4 - المؤسسات والوزارات عام

القبانجي من النجف : الصحافة العراقية نجحت في مواكبة المشهد السياسي والامني والجهادي وتعيش اليوم عقدا حرا بعد تاريخ طويل من قمع الحريات

دعا امام وخطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي الى دعم عشائر غرب العراق عادا ذلك مشروعا صحيحا اذا كان بهدف انقاذ الاهالي من الارهاب و/داعش/ مستدركا القول لكن يجب ان يكون هذا الدعم عبر ممرات الحكومة العراقية.

جاء ذلك خلال خطبة القبانجي السياسية لصلاة الجمعة التي القاها في الحسينية الفاطمية الكبرى وسط النجف. وأكد القبانجي ان دعوته تأتي رداً على تصريحات ملك الاردن الاخيرة بشأن دعم عشائر غرب العراق.

وقال، مخاطبا الاردن\” اذا اردتم دعم عشائر غرب العراق فليكن دعمكم عبر الحكومة العراقية وعدا ذلك هو انتهاك لسيادة العراق\”.
ورحب القبانجي في معرض خطبته السياسية بزيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى ايران مؤكدا ان هذه الزيارة تاتي في الخط الصحيح من اجل توطيد العلاقة بين البلدين مضيفا ان” ايران تمثل للعراق عمقا استراتيجيا وتاريخيا وثقافيا مشتركا\”.

وأكد القبانجي، من جهة اخرى وفي ذكرى عيد الصحافة العراقية ، ان”الصحافة حق ومسؤولية\” مشيرا الى ان: الصحافة العراقية نجحت في مواكبة المشهد السياسي والامني والجهادي وتعيش اليوم عقدا حرا من بعد تاريخ طويل من قمع الحريات\”.

وقدم القبانجي شكره لما وصفه بـ \”الاقلام الحرة التي تعمل بمهنية من اجل بناء العراق الجديد\”، مطالبا بحقوق الصحفيين وحمايتهم واعطاء الامتيازات لهم\”.

اترك ردا