2 - الصفحة السياسية عام

العبادي يؤكد: في الانبار أكبر قوة قتالية ولا تحتاج لقوات أجنبية

كشف مكتب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الجمعة، عن تواجد أكبر قوة قتالية في محافظة الأنبار، وفيما طالب المجتمع الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد تنظيم “داعش”، أكد عدم الحاجة لقوات أجنبية مقاتلة.

وشهدت الأنبار خلال الساعات الماضية تطورات أمنية جديدة تمثلت بشن تنظيم “داعش” هجوما واسعا على ناحية البغدادي. واعلنت مصادر محلية عن محاصرة تنظيم “داعش” لـ500 اسرة غربي ناحية البغدادي.

وقال المكتب في بيان “نجدد التأكيد على ان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والحكومة العراقية والقوات الامنية تهتم اهتماما بالغا بالانبار والدفاع عنها وحماية اهلها من داعش”.

واشار الى أن “الانبار تمثل المحافظة الاولى في تواجد فرق الجيش العراقي بتجهيزاته ومعداته وان طلعات القوة الجوية العراقية في الانبار لملاحقة داعش تمثل النسبة الاكبر من فعاليات ابطالها”.

وأكد البيان أن “الانبار هي المحافظة الوحيدة اضافة الى صلاح الدين التي تتواجد فيها قيادتان للعمليات بينما باقي المحافظات اما فيها قيادة فقط او قيادة واحدة تغطي عدة محافظات”.

ولفت الى أن “الحشد الشعبي في الانبار تشكل من اهالي المحافظة حصرا، ولكن تم اسنادهم من محافظات اخرى بقوات قتالية بناء على طلب من الانبار وهؤلاء يقدمون التضحيات تلو الاخرى دفاعا عن ابناء شعبنا في الانبار العزيزة”.

وتابع “يتواجد على ارض الانبار اكبر قوة قتالية للقوات الخاصة وقوات مكافحة الارهاب من اجل حماية مواطنينا هناك”، معتبرا أنه “لهذه الاسباب نؤكد انه لا توجد ولا حاجة لتواجد قوات اجنبية مقاتلة لا في الانبار ولا في غيرها من ارض العراق حيث اثبت العراقيون بصمودهم وبطولاتهم انهم قادرون على دحر الارهاب”.

وطالب البيان المجتمع الدولي بـ”الوقوف مع العراق في حربه ضد داعش واسناد الحكومة العراقية والقوات الامنية العراقية بالتدريب والتسليح وتوفير الحماية الجوية اضافة الى قواتنا الجوية الباسلة، لاننا ندافع عن الحق والعدالة في وجه الجرائم الارهابية التي تهدد العراق والمنطقة والعالم”.

اترك ردا