2 - الصفحة السياسية عام

العبادي يؤكد خلال مؤتمر يوم الشباب العالمي : لن ادافع عن اي فاسد وسنمضي بعملية الاصلاح بكل قوة

دعا السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى ابعاد القوات المسلحة والحشد الشعبي عن العمل السياسي لان من يقاتلون في جبهات القتال يقاتلون من اجل البلد وليس من اجل احزاب.
وقال سيادته في كلمته خلال يوم الشباب العالمي ان الانتصار على عصابات داعش اصبح قريبا ووجدنا خلال زيارتنا لخطوط المواجهة في الانبار امس معنويات عالية لمقاتلينا الابطال وهؤلاء يقاتلون صفا واحدا مشيرا الى ان فتوى المرجعية الدينية الشريفة واضحة في ان القتال تحت راية العلم العراقي.واضاف سيادته انه لن يدافع عن فاسد او باطل وليس هناك مستهدف في عملية الاصلاح ومكافحة الفاسدين وعملية الاصلاح سنسير بها بكل قوة وسنضرب بيد من حديد على الفاسدين مشيرا الى ان المسيرة لن تكون سهلة وانما مؤلمة والفاسدون لن يسكتوا واصحاب الامتيازات لن يسكتوا ولكننا سنمضي لاخر المهمة في محاربة الفاسد واصلاح الاوضاع.
وحذر سيادته من البعض الذي يحاول خلط الاوراق بزج مطالبات غير واقعية متناقضة في مطالب المتظاهرين لان هدم المؤسسات لن يخدم البلد.
وقال السيد رئيس الوزراء انني احيي المتظاهرين وعليهم ان يحذروا من ان بعض الجهات ستحاول ان تصطدم مع القوات الامنية وجرها للتصادم.
واشار سيادته الى ان هناك مؤامرة على المنطقة لاخذ خيراتها وعلى دول هذه المنطقة ان تساهم في محاربة الارهاب مشيرا الى ان تركيا انضمت مؤخرا لمحاربة هذه العصابات لكني ادعوها الى احترام حسن الجوار ونرفض ضربها للاراضي العراقية بحجة ضرب حزب العمال الكردستاني لان هؤلاء موجودين في الاراضي التركية فلماذا لا يتم ضربهم في اراضيها وان هناك عوائل مسيحية في العراق حرقت منازلها ومحاصيلها نتيجة الضربات التركية.
وفي ختام الحفل وزع سيادته الهدايا على ابطال العراق في عدد من الالعاب اضافة الى الطلبة الاوائل على العراق في العام الحالي للدراسة الاعدادية.

اترك ردا