4 - المؤسسات والوزارات عام

الانبار بانتظار وصول فصائل المقاومة والمتطوعين لتحريرها من داعش

كد عضو مجلس محافظة الانبار ،اليوم الاربعاء ،عذال عبيد الضاحي ان المجلس مستمر في التواصل مع الحكومة المركزية فيما يخص موضوع تسليح العشائر، وتم ابلاغ وزارة الدفاع بهذا الشأن.

وأوضح الضاحي ” ان المجلس مستمر باستقبال المتطوعين من ابناء المحافظة لقتال عناصر داعش الوهابية، مبينا إنن معسكرين تم افتتاحها لاستقبال هؤلاء المتطوعين الاول في قاعدة الحبانية والآخر بقاعدة عين الاسد في البغدادي.

واشار الى ان المعسكرين بانتظار الاستعدادات وتهيئة متطلبات المقاتلين من السكن والمأكل وما يحتاجونه من ادوات اخرى للتدريب، لافتا الى ان المعسكرين سيقومان باستقبال المتطوعين في القريب العاجل، وفي حال اكمال تدريبات المتطوعين ستعود عملية تسليحهم الى وزارة الدفاع.

وفيما يخص مشاركة فصائل المقاومة والمتطوعين في عملية تحرير الانبار، قال الضاحي ان لدى مجلس تالمحافظة اتصالات مع قادة فصائل المقاومة والمتطوعين ومع الحكومة المركزية بهذا الخصوص، مؤكدا ان المحافظة بانتظار وصول المتطوعين المنضوين تحت لواء الحكومة المركزية وقيادة القائد العام للقوات المسلحة.

يشار الى ان شيوخ الانبار ، طالبوا في وقت سابق رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتدخل المتطوعين في معركة تحرير الانبار من الارهاب 

اترك ردا