2 - الصفحة السياسية عام

الاعلان رسميا عن تحرير بيجي بالكامل و”الإعلام الحربي” يستعرض حصاد اليوم

أعلن العراق رسميا تحرير قضاء بيجي بالكامل من تنظيم داعش بعد معارك عنيفة بحسب ما ذكرت خلية الإعلام الحربي.

وقالت الخلية في بيان “نزف لكم البشرى وبالساعة 1600 من هذا اليوم تم تطهير مدينة بيجي والبو جواري بالكامل من دنس الإرهاب بعد تطهير المنطقة ومعالجة جيوب الارهاب من المتفجرات والعبوات والمفخخات”.

وتم تحرير دور 600 والصينية وقرى شويش والهنشي بالكامل.

واشارت الخلية الى انه “في منطقة عمليات الانبار باشرت قواتنا بتوسيع جبهة المحور الشمالي وتقوم بفعاليات قرب مدرسة البوعيثة والبوفراج اسفرت عن تدمير مواقع للارهابيين وقتل العشرات منهم وتدمير ست اوكار مفخخة وتستمر فعاليات قواتنا في منطقة الجرايشي والملعب وقد قامت قوات الشرطة الاتحادية الشجاعة بتوجيه ضربات مدفعية استهدفت تجمعات الارهابيين في حصيبة الشرقية  اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين بضمنهم عشرة ارهابيين عرب الجنسية وتدمير ثلاث شفلات مفخخة وعجلة تحمل احادية”.

وفي منطقة عمليات سامراء، اضافت الخلية في بيانها “تقوم قواتنا الامنية بعمليات تفتيش وتطهير اسفرت عن القاء القبض على مطلوبين في مكيشيفة منطقة السموم وفي منطقة سيد غريب اسفرت عن كشف ٢٣عبوة ناسفة تمت معالجتها”.

وبلغ مجموع طلعات طيران الجيش خلال الساعات الاربع والعشرين المنصرمة عشر طلعات وطلعتين لطائرات سلاح الجو  كانت إحداهما في غرب سنجار على تجمع للارهابيين  قتل فيها عدد من الارهابيين.

اترك ردا