4 - المؤسسات والوزارات عام

اصحاب الخبرة والكفاءة من ضباط وطياري الجيش العراقي يقودون فيلق العقيدة

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، ان فيلق العقيدة الذي بدأ تشكيله منذ اشهر، سيكون بقيادة ضباط وطيارين في الجيش العراقي، من الذين يمتلكون الخبرة والكفاءة.

وقالت المصادر ان “فيلق العقيدة سيكون له تواجدا ميدانيا خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من تدريب عناصره، وتوزيع المهام، وتكليف الضباط بوضع الخطط لمواجهة تنظيم داعش الارهابي”.

واضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هوياتها إن “المرجعية الدينية في النجف الاشرف باركت تشكيل هذا الفيلق، الذي سيكون تحت اشراف ممثليها، والذي سيكون قوة دفاعية مساندة للقوات الامنية العراقية في حربها ضد الارهاب”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد أمس الال، ضرورة استثمار تجربة الحشد الشعبي وإنضاجها، فيما أشار إلى استعداد الحكومة لتلبية متطلبات مقاتلي الحشد الشعبي، باعتبارهم العمود الفقري للقوات الأمنية.

يشار إلى أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من ثلاثة ضد عصابات داعش وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

 

اترك ردا