عام فنون ومسرح

وكيل وزارة الثقافة مهند الدليمي تفتتح منتدى المسرح التجريبي

افتتح وكيل وزارة الثقافة ومدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة مهند الدليمي يوم أمس الأربعاء منتدى المسرح التجريبي.

وقال مهند الدليمي إنّ افتتاح منتدى المسرح اليوم يأتي لاستذكار رموز الدولة العراقية، ونخص بالذكر عبد الرحمن النقيب، أوّل رئيس وزراء عراقي، وهو مؤسس هذا الدار.

 وأضاف الدليمي إنّ الإدارة الجديدة التي كلفت بها والإشراف على دائرة المسرح اعتمدت بشكل كامل على إمكانيات الشباب وطاقاتهم الإبداعية للنهوض بواقع المسرح وتطويره، مبيناً إنّ التقشف لم يقف مانعاً وعقبة أمام الإبداع وتطوير المسرح، واعتمدنا على الحب والعطاء في افتتاح منتدى المسرح التجريبي، ولم يكن للتقشف أثراً في الإبداع والعطاء.
 وأختتم وكيل وزارة الثقافة حديثه بالقول إنّ الأيام القادمة ستشهد نهضة فنية وليست ثقافية، بدأت ملامحها بالظهور في منتدى المسرح التجريبي.
 وقال مدير منتدى المسرح سنان العزاوي خلال الحفل إنّ افتتاح منتدى المسرح بحلته الجديدة سيمثل صرحاً فنياً للطاقات الفنية الواعدة، وقدم شكره لكلّ من أسهم في افتتاح وتأهيل هذا الصرح الثقافي والفني.

من جانبه أكد المخرج المسرحي جواد الأسدي، أحد المكرمين في حفل افتتاح المنتدى التجريبي إنّ افتتاح المنتدى اليوم بحلته الجديدة يعطي دفقاً كبيراً جداً لحركة المسرح الشبابية.

وشهد حفل الافتتاح تقديم عروضٍ فنية عدّة، منها: ( الإنسان الذهبي وفرقة الجسد وعرض فرقة guitars2)، ثمّ قدمت الفرقة السيمفونية بقيادة المايسترو أدور كاظم مقاطع وعزف منفرد للموسيقار سليم سالم.

 هذا وكرّم في الحفل عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية والسينمائية لدورهم المهم في إظهار منتدى المسرح بأبهى حلة ومنهم: (إنعام عبد المجيد وحسن غالي عبد وجواد الاسدي).
 واختتم حفل الافتتاح الذي حضره وكيل وزارة الثقافة مهند الدليمي ومدير قسم الإعلام في وزارة الثقافة،زينب فخري وعدد من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية بعرض لفرقة المقام العراقي.
 ويذكر أنّ منتدى المسرح سيكون جامعاً لكلّ الفنون الفنية والمسرحية حيث سيوفر عروضاً شهرية للسيمفونية العراقية والجاز والتخت الشرقي والمقام العراقي وكذلك مركزاً لاستقطاب المثقفين والإعلاميين والعوائل .

اترك ردا