8 - رياضة عام

وزير الشباب : يؤكد إحالة الملفات المزورة للقضاء ويتعهد بالقضاء عليه

تعهد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان بالقضاء على ظاهرة التزوير وتفعيل قرارات اللجنة التنسيقية العليا،  مؤكدا إحالة الملفات المزورة الى القضاء العراقي كونها جريمة يحاسب عليها القانون.

وقال عبطان إن “وزارة الشباب والرياضة استمعت في المدة الماضية لكثير من الطروحات التي قدمتها اللجان الوزارية بشأن الحد من ظاهرة التزوير”، مبيناً أن “الاجتماع الأخير مع اللجنة التنسيقية في مؤتمر هيئة الرأي كان مثمراً وخرج بجملة من التوصيات التي تحتاج لمدة من الزمن لتظهر نتائجها بملامح واضحة على مستقبل الرياضة العراقية”.

وأضاف الوزير  أن “اللجنة التنسيقية ضمت ممثلين عن وزارات الشباب والداخلية والتربية والتعليم العالي واللجنتين الأولمبية والبارالمبية إضافة إلى الدائرة القانونية في وزارة الشباب وممثل مكتب الوزير”، مشيراً الى أن “القرارات التي صدرت صادقت عليها وزارة الشباب والرياضة ومنحت الضوء الأخضر للشروع في العمل بها كونها مهمة وطنية تحفظ مستقبل الأجيال من الفساد المستشري في جسد الرياضة العراقية”.

وأوضح الوزير أن “القرارات تضمنت البدء بحملات توعية وشرح مضار هذه الظاهرة من النواحي القانونية والفنية والاجتماعية بكونها سلوكاً خاطئاً”، مؤكداً أن “العقوبات ستشمل حل الهيئات الإدارية للأندية أو الاتحادات”.

واكد الوزير انه سيتم “حرمان مدى الحياة للمتسببين في التزوير من العمل في الحقل الرياضي وإحالة الملفات المزورة للقضاء العراقي كونها جريمة يحاسب عليها القانون”، متعهداً ” بعزل كل منتسب يثبت تورطه بهذا الفعل المشين ويحال الملف إلى دائرة الجنسية والجوازات لاتخاذ ما يلزم وفقاً للقانون العراقي”.

اترك ردا