3 - الصفحة الثقافية عام

وزير الثقافة يكرم ثلاثة مبدعين حصدوا جوائز عالمية

أكد مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة عقيل المندلاوي خلال لقائه بعدد من المبدعين العراقيين الحاصلين على جوائز عالمية وهم كل من الاعلامي فؤاد المصمم افضل اعلامي عربي شاب في العالم لعام 2014 والفنان آرا ياسيان افضل مخرج اوبريتات عربي في العالم وميلاد حامد افضل مصمم ازياء عربي في العالم.

ان وصولهم لهذا إلانجاز ما كان له أن يرى النور لولا إصرارهم على إظهار صورة العراق المشرقة، رغم الظروف التي يمر بها البلد، ولهذا فان أي نجاح عراقي في الخارج إنما هو تحدي ورد حقيقي لكل من يسعى للنيل من العراق إذ شكلت تلك الظروف الصعبة حافزا لهم للوصول لهذا النجاح .

وأضاف المندلاوي : ان السيد وزير الثقافة فرياد رواندوزي قرر تكريم المبدعين الثلاثة بمبالغ مالية تقديرا منه لذلك الابداع ولكل إبداع يعطي الصورة المشرقة للعراق في العالم وفي مختلف المحافل .

وبين المدير العام : أن الفائزين الثلاثة سيتم إدخالهم في القائمة التي ستكرمها الوزارة في الحفل الذي ستقيمه اُسوة بما قامت به في كل عام .

وقال المندلاوي:أن الوزارة تعمل جاهدة على تذليل الصعاب التي تواجه المبدع العراقي فيما يتعلق بالحصول على تأشيرات الدخول الى الدول للمشاركة في المسابقات العالمية خاصة وأن هناك الكثير من المعوقات التي تواجه المبدع العراقي والتي قد تحول دون حضوره للمشاركة في هذه المسابقة او تلك ، لكنهم مع ذلك حصلوا على الميدالية الذهبية .

وشكرالفائزون الثلاثة ميلاد وآ را وفؤاد مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة لدعمه المتواصل، وعبروا عن سعادتهم الكبيرة بالفوز الذي تحقق ليمثل وسام فخر كبير بالنسبة لهم .

والجدير بالذكر ان العراق حصد العدد الاكبر من الميداليات الذهبية ليكون اولا ثم يليه المغرب العربي.

اترك ردا