3 - الصفحة الثقافية عام

وزير الثقافة يستقبل رئيس ديوان الوقف السني

أستقبل وزير الثقافة اليوم الأربعاء رئيس ديوان الوقف السني الشيخ محمود محمد الصميدعي, في مكتبه الرسمي في مقر الوزارة.
وعبّر رواندزي عن سعادته لزيارة الصميدعي لوزارة الثقافة, وأكد رغبة الوزارة في تعزيز التعاون مع الوقف بما يخدم الثقافة في العراق.

وذكر رواندزي أنّ العراق يمرّ بمرحلة  مهمة وأن على وزارة الثقافة أن تقوم بدورها الثقافي والحضاري في كلّ المجالات بالرغم من ذلك.
وبيّن وزير الثقافة أنّ الوزارات يجب أن تكون خيمة لكلّ العراقيين وأن يكون معيارها الأساسي المهنية والكفاءة والجدارة والاستحقاق، وأشار إلى أنّ التمذهب لا يخدم العراق ولا شعبه.
من جانبه قدم رئيس ديوان الوقف السني شكره وتقديره لوزارة الثقافة لإسهامها في بناء قاعة ومكتبة “أم القرى”  التابعة للوقف السني في بغداد، مضيفاً أنّ الديون يسعى لأن تكون مكتبة رقمية.
وذكر الصميدعي أنّ الكثيرين يعتقدون أنّ هناك فجوة بين وزارة الثقافة والوقف وهذا الاعتقاد لا صحة له، فالفن من علامات الرقي والازدهار في المجتمعات، سواء كان رسماً أو نحتاً أو فلكلوراً، فكلّها تسهم في تقدم وبناء المجتمعات والشعوب.
وقدم رئيس ديوان الوقف السني دعوة لوزير الثقافة لزيارة الوقف السني.
وتبادل الطرفان الهدايا، إذ قدم رئيس ديوان الوقف السني هدية إلى وزير الثقافة نسخة من القرآن الكريم، فيما أهدى وزير الثقافة إلى رئيس ديوان الوقف السني نموذجاً مصغراً للقيثارة السومرية.
وعبّر رواندزي عن سعادته لزيارة الصميدعي لوزارة الثقافة, وأكد رغبة الوزارة في تعزيز التعاون مع الوقف بما يخدم الثقافة في العراق.وذكر رواندزي أنّ العراق يمرّ بمرحلة  مهمة وأن على وزارة الثقافة أن تقوم بدورها الثقافي والحضاري في كلّ المجالات بالرغم من ذلك.وبيّن وزير الثقافة أنّ الوزارات يجب أن تكون خيمة لكلّ العراقيين وأن يكون معيارها الأساسي المهنية والكفاءة والجدارة والاستحقاق، وأشار إلى أنّ التمذهب لا يخدم العراق ولا شعبه من جانبه قدم رئيس ديوان الوقف السني شكره وتقديره لوزارة الثقافة لإسهامها في بناء قاعة ومكتبة “أم القرى”  التابعة للوقف السني في بغداد، مضيفاً أنّ الديون يسعى لأن تكون مكتبة رقمية.وذكر الصميدعي أنّ الكثيرين يعتقدون أنّ هناك فجوة بين وزارة الثقافة والوقف وهذا الاعتقاد لا صحة له، فالفن من علامات الرقي والازدهار في المجتمعات، سواء كان رسماً أو نحتاً أو فلكلوراً، فكلّها تسهم في تقدم وبناء المجتمعات والشعوب.وقدم رئيس ديوان الوقف السني دعوة لوزير الثقافة لزيارة الوقف السني.
 وتبادل الطرفان الهدايا، إذ قدم رئيس ديوان الوقف السني هدية إلى وزير الثقافة نسخة من القرآن الكريم، فيما أهدى وزير الثقافة إلى رئيس ديوان الوقف السني نموذجاً مصغراً للقيثارة السومرية.

 

اترك ردا