3 - الصفحة الثقافية عام

وزير الثقافة والسياحة والآثار يستقبل القائم بأعمال السفارة الروسية

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي بمكتبه الرسمي ببغداد اليوم الاثنين القائم بأعمال السفارة الروسية أليكساندر استومين.

وقام القائم بالإعمال الروسية بتسليم دعوة الرسمية موجهة من وزير الثقافة الروسي إلى وزير الثقافة والسياحة والآثار لحضور المنتدى الثقافي الذي سيعقد في مدينة سان بطرسبرغ في شهر كانون الأول (ديسمبر) والذي يحضره ممثلو الحكومة الروسية وبحضور وزراء الثقافة للعديد من الدول .

وعبر رواندزي عن شكره لهذه الدعوة ووعد بتلبيتها، وقال:” تربطنا علاقات ثقافية متينة مع روسيا وسبق وأن وقعنا اتفاقية وبروتوكول للتعاون الثقافي خلال زيارتنا لموسكو، أما مدينة سان بطرسبرغ فهي مدينة معروفة ببطولاتها وهي عبارة عن متحف مفتوح”. 

 وأكد وزير الثقافة والسياحة والآثار عن اهتمامه الشخصي بتطوير العلاقات الثقافية مع روسيا وهي علاقات ليست بجديدة ولكن بحاجة إلى بث روح جديدة فيها وهي بحاجة إلى تجديد وأنا وعدت وزير الثقافة الروسي خلال لقاءنا أن أكون أحد العوامل لإعادة العلاقات الثقافية إلى سابق عهدها.
 وأشار الوزير إلى أن الجيل الجديد ربما قد انعزل قليلا عن الثقافة الروسية عكس الجيل القديم ، ونحن تعودنا أن نغذي ثقافتنا من الثقافة الروسية والكتاب الروس وبصورة أدق دول الاتحاد السوفيتي سابقا، إذ أن هذه الثقافات لها تأثير كبير في الساحة الثقافية العراقية، لذلك من الضروري فتح مجالات التعاون الثقافي بمختلف الطرق ومن خلال دائرة العلاقات الثقافية كي نتمكن من عمل الكثير في هذا الاتجاه خصوصا أن الكثير من مناطق العراق آمنة وخصوصا جنوب العراق ومنطقة كردستان .

اترك ردا