4 - المؤسسات والوزارات عام

وزير الاعمار يؤكد بمؤتمر صحفي مشترك مع مؤيد اللامي: الوزارة ستقدم مجاناً التصاميم الهندسية لانشاء مجمعات سكنية للصحفيين

اكد وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني على ” استعداد الوزارة الكامل للتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين في مسالة انشاء مجمعات سكنية للصحفيين”.

وقال في مؤتمر صحفي جمعه مع نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وعدد من اعضاء مجلس النقابة اليوم ان” الوزارة ومن خلال خطواتها العملية لخدمة شريحة الصحفيين فانها ستقدم التصاميم الهندسية الكاملة الخاصة بالمجمعات السكنية للصحفيين”. من جانبه عبر نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي باسم الصحفيين عن الامتنان الكبير للمواقف الوطنية للوزير خصوصا اعلانه الاخير استعداد الوزارة الكامل لاعمار المناطق المحررة من سيطرة داعش ” مبيناً ان ” هذا الامر يدل على انه لكل العراقيين ويعطينا املا كبيرا بان الوزارة اعطت اولوية لاهلنا النازحين وهذا موقف وطني يسجل للوزير”.

واضاف اللامي ” اما بخصوص قضايا الصحفيين اكد الوزيرتجاوبه بتهيئة تصاميم سكنية للصحفيين في الكرخ والرصافة وتصاميم انشاء مشروع قاعة ومركز بحوث ودراسات للصحفيين ولدينا نقاشات بهذا الامر وسندخل وزارة التخطيط في هذا المجال “.

واوضح ” تم البحث خلال لقاء الوزير بامكانية تخصيص شقق سكنية للصحفيين ضمن مجمعات الوزارة والتي تحتاج الى موافقة المركز الوطني للاسكان” مشيراً الى ان ” الوزير وعدنا خيراً وسيكون داعما لنا في هذا الامر اضافة للبحث في تجاوب صندوق الاسكان في القروض ان كانت على مستوى عام للنقابة او شخصية.

اترك ردا