8 - رياضة عام

وزارة الشباب والرياضة تعلن نيتها النهوض بواقع الرياضة المدرسية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الأربعاء، عن تقديمها مقترحات لوزارة التربية بشأن النهوض بواقع الرياضة المدرسية، مبينة أن المقترحات تركزت على مجموعة من الإجراءات التي يمكن لوزارة التربية أن تأخذها خارطة طريق لتطوير الرياضة المدرسية.

وقالت المتحدث الرسمي للوزارة عاصفة موسى  إن “الوزارة خاطبت وزارة التربية

مقدمة لها مقترحات تسهم عمليا في النهوض بواقع الرياضة المدرسية عبر الاهتمام بدرس الرياضة بالمدارس الابتدائية والثانوية”.

 وأضافت موسى أن “المقترحات تركزت على مجموعة من الإجراءات التي يمكن أن تتخذها وزارة التربية كخريطة طريق لتطوير الرياضة المدرسية”، معتبرة أن “الرياضة المدرسية تشكل حجر الأساس للرياضة، إلى جانب ما تمثله المدارس مصدرا أساسيا لصناعة الأبطال”.
وتابعت موسى أن “وزارة الشباب والرياضة وجدت تلكؤا كبيرا في مسيرة الرياضة المدرسية ودرس الرياضة على وجه التحديد”، مشيرةى إلى أن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وجه بضرورة أن يتحمل الجميع المسؤولية في الاهتمام وتطوير الرياضة المدرسية”.

واكدت الناطق الرسمي للوزارة الدكتورة عاصفة موسى ان المقترحات التي اعدت من قبل لجنة علمية متخصصة برئاسة الدكتور علاء عبد القادر وعدد من الاكاديميين وممثلي اللجنة الاولمبية والبارالمبية والرياضة المدرسية تركزت على مجموعة من الاجراءات التي يمكن ان تتخذها وزارة التربية كخريطة طريق لتطوير الرياضة المدرسية التي تشكل حجر الاساس للرياضة، الى جانب ما تمثله المدارس مصدرا اساسيا لصناعة الابطال.
واوضحت موسى ان وزارة الشباب والرياضة بوصفها الجهة القطاعية المسؤولة عن القطاع الرياضي وتطويره، وجدت ان هناك تلكؤا كبيرا في مسيرة الرياضة المدرسية ودرس الرياضة على وجه الخصوص، وقد وجه وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان بضرورة ان يتحمل الجميع المسؤولية في الاهتمام وتطوير الرياضة المدرسية، وتمت مناقشة هذا الامر ايضا في اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا.
واكدت موسى أن “عبطان أبدى استعداد الوزارة لتقديم كل ما بوسعها من إمكانات ومستلزمات لنجاح الرياضة المدرسية، وذلك من خلال البنى التحتية المتوفرة في المنتديات والمنشآت الأخرى والكوادر البشرية والمادية وكل مايسمح به القانون”.

اترك ردا