4 - المؤسسات والوزارات عام

وزارة الدفاع تعلن الجاهزية التامة لتحرير الموصل

أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي، الأربعاء، عن جاهزية القيادات والتشكيلات العسكرية والقطعات الملحقة بها لتحرير محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش عقب إلقاء منشورات لأهالي الموصل بالتهيؤ لقرب ساعة الحسم.

وقالت العبيدي، إن “الاستعدادات والتنسيق مستمرين مع كافة الإطراف المشتركة في عمليات تحرير الأراضي التي استولى عليها داعش”.

وأشار إلى “التهيؤ وإعداد العدة من جميع النواحي وجاهزية القيادات والتشكيلات العسكرية والقطعات الملحقة بها لتحرير محافظة نينوى من عصابات داعش الإرهابية”.

والقت طائرات القوة الجوية، اليوم الاربعاء، منشورات في محافظة نينوى تنبه المواطنين بأن ساعة الحسم قريبة جداً وعليهم التهيؤ لها.

وكانت عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران الماضي، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الاوامر، إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبثون بالمدينة ويضايقون سكانها، فيما نزح الآلاف من المحافظات الشمالية والغربية نحو كردستان العراق والمحافظات الوسطى والجنوبية.

 

 

اترك ردا