3 - الصفحة الثقافية عام

وزارة الثقافة تنظم وقفة تضامنية وحملة التبرع بالدم دعما لابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية والجيش العراقي

أقامت وزارة الثقافة وقفة تضامنية وحملة التبرع بالدم في مديرية التراث الشعبي العراقي التابعة لدائرة الفنون التشكيلية ضمن المهرجان الشعبي لمعهد الحرف والفنون الشعبية الذي يستمر لمدة اسبوع.

وبحضور عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي السيد حسام العقابي وعدد من الشخصيات المهمة من الفنانين التشكيليين والحرفيين والاعلاميين. وقال عضو البرلمان السيد حسام العقابي” ان هذه الوقفة جاءت تضامناً مع الانتصارات التي حققها العراق في دحر الإرهاب وهي تمثل حقيقة الشعب العراقي في تلاحمه وتطرق الى مساعدة الحالة التسويقية لهذا المعهد وانعاشها في البلد حيث حضر في جلسة التسويق مع مجالس المحافظات.

وأكد انه سوف يساند المعهد خلال الفترة القادمة من خلال إعلام اللجنة الثقافية لدى البرلمان العراقي باهمية الانجاز الفني والثقافي والتراثي الذي يقدمه حرفيي وطلاب هذا المعهد والسعي من اجل انعاش متحف التراث الشعبي بمقتنيات تليق بمكانته التراثية.

وقال الدكتور شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون التشكيلية ” ان هذه الوقفة التضامنية وحملة التبرع بالدم التي ترافقت مع المهرجان لمديرية التراث الشعبي جاءت تضامناً مع قواتنا الباسلة والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والعشائر العراقية الغيورة وابناء العراق في الصمود وتحرير هذا البلد وأضاف هي فرحة ممزوجة بروح التراث والفن فالفنان ايضا يدافع عن بلده بدمه وابداعه الفني.

وبين مدير التراث الشعبي العراقي السيد حسان قصي ان هذا التزامن لفرحة الطلبة في معهد التراث الشعبي العراقي ضمن فعاليات اسبوع المهرجان للمعهد امتزجت بالانتصارات التي حققها ابنائنا في ساحات القتال من ابناء الحشد الشعبي والقوات المسلحة والقوات الامنية عبر عنها الطلبة بتبرعهم بدمائهم وكانت دمائهم الزكية وانتصارات العراق توثق فرحة تخرجهم واهدى مدير متحف التراث الشعبي العراقي السيد كريم صدام قطعة تراثية خزفية للسيد حسام العقابي خلال جولته في المتحف.

وعلى الصعيد نفسه شاركت دائرة الكهرباء وطلاب كلية المامون ودائرة العلاقات العامة وموظفي المديرية حملة التبرع بالدم حيث بلغ قرابة 250 شخص متبرع. وتخلل حفل تخرج الطلبة افتتاح المسرح في مديرية التراث الشعبي العراقي وعزف انغام موسيقية من قبل الطلبة المتخرجين وحضور جمهور غفير مع إطلاق اغاني واهازيج فرح باتصارات العراق على الإرهاب .

اترك ردا