3 - الصفحة الثقافية عام

وزارة الثقافة ترعى ملتقى (فؤاد التكرلي) للرواية بالبصرة

برعاية وزارة الثقافة والسياحة والآثار يقيم اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة وبالتعاون مع اتحاد الأدباء والكتاب بالعراق ملتقى الرواية الثانية دورة (فؤاد التكرلي) تحت شعار “الرواية العراقية آفاق تتجدد” للفترة من 2-3/10/2015.
وقال رئيس اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة كريم جخيور:”بدعم مادي ومعنوي من وزارة الثقافة والسياحة والآثار
أكملت الهيأة الإدارية في اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة استعداداتها لإقامة ملتقى الرواية الثاني الذي سيعقد في البصرة، وذلك بعد جهود حثيثة بذلتها الهيأة الإدارية واللجنة الثقافية لأكثر من سبعة أشهر في التحضير للملتقى”.
وأضاف جخيور : “يشارك في الملتقى 65روائياً وناقداً وشخصيات ثقافية عراقية على مدى يومين، وسيتضمن الملتقى جلسات وبحوث نقدية صباحية ومسائية من أربعة محاور، وعرض فيلم مع افتتاح معرض فوتوغرافي للفنان صباح زياد وفي الختام ستوزع شهادات تقديرية للكتاب والروائيين”.
وقال مسؤول العلاقات العامة في اتحاد أدباء البصرة الشاعر علي الإمارة :”إنّ الملتقى بدورته الثانية يعزز خطوات النجاح، إذ وجهت الدعوات إلى روائيين من أغلب محافظات العراق ليدلوا بشهاداتهم عن تجاربهم في مجال الرواية والانعطافات الفنية فيها، ومختصين أكاديميين ممن كتبوا عن الرواية العراقية وصدورها نقديا عبر تحولاتها من خلال الأجيال السردية المتعاقبة”.
وأشار الإمارة:”إلى أنّ الهدف منه تكريس الفعل الثقافي العراقي من خلال انفتاحه على كلّ أشكال الأدب العراقي ومنها الرواية العراقية، وقد حملت هذه الدورة اسم الروائي الراحل فؤاد التكرلي لما له من دور رائد وفاعل في مجال الرواية العراقية، وبدورنا نثمن قيام وزارة الثقافة والسياحة والآثار في تقديم كافة أشكال الدعم لإتحاد ألأدباء والكتاب في البصرة لإقامة الملتقى”.

 

اترك ردا