4 - المؤسسات والوزارات عام

وزارة الاثار تعتزم افتتاح متاحف جديدة ردا على جرائم داعش في الموصل

كشفت وزارة السياحة والاثار، الجمعة، عن عزمها افتتاح متاحف جديدة في البلاد والكشف عن المزيد من الآثار واللقى ردا على جرائم داعش بحق التراث في الموصل، مبينة أن كثير من الاثار سيتم تزيد متحف الموصل بها عند تطهير المدينة قريبا.

وقال بيان للوزارة ، إن “عصابات داعش الإرهابية اقدمت على جريمة أخرى تضاف إلى جرائمها المستمرة وذلك باقتحام متحف الموصل الحضاري وتحطيم آثاره وموجوداته بعد أيام من حرق مئات الكتب والمخطوطات في تلك المدينة”.

واضاف البيان انه “في الوقت الذي نشجب ونستنكر فيه هذا العمل الإجرامي بحق آثارنا وحضارتنا الإنسانية ، نهيب بالمجتمع الدولي الإسراع بالقضاء على هذه العصابات الضالة ومحاصرة كافة أشكال الدعم لها، فضلاً عن التطبيق الشديد والفعلي لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير بالرقم ٢١٩٩ ” .

وتابع أنه “على الرغم من الخسارة الكبيرة والحزن العميق الذي عم الأوساط الثقافية والعلمية في بلادنا وكافة بلدان العالم المتحضر الذي تعاطف معنا مشكورا، الا ان وزارتنا عازمة على الاستمرار في رسالتها بافتتاح متاحف جديدة في البلاد وكشف المزيد من الآثار واللقى التي ستزين متحف الموصل بعد تحريرها قريبا، وسيكون ردنا بالعمل والبحث صانعين للحياة كما هو شأن بلاد الرافدين دائما” .

اترك ردا