4 - المؤسسات والوزارات عام

نقابة الصحفيين تستعد لاقامة احتفالية كبيرة بمناسبة عيد الصحافة العراقية

تستعد نقابة الصحفيين العراقيين لاقامة احتفالية كبيرة ظهيرة يوم السبت المقبل في فندق الرشيد احتفاء بالذكرى 46 بعد المائة لعيد الصحافة العراقية صدور اول جريدة عراقية / الزوراء / في الخامس عشر من حزيران عام 1869 .

ومن المنتظر ان يحضر الاحتفالية رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين جيم بو ملحة واعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس واعضاء المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب ورؤوساء عدد من النقابات والاتحادات

والجمعيات الصحفية في الدول العربية وشخصيات اعلامية اخرى لمشاركة الاسرة الصحفية العراقية بهذه المناسبة التي اعتاد الصحفيون في العراق الاحتفال بها في الخامس عشر من حزيران من كل عام باعتبار ان هذا التأريخ هو ولادة اقدم جريدة عراقية .
ووجهت نقابة الصحفيين العراقيين الدعوة لعدد من كبار مسؤولي الدولة السياسيين والرسميين والبرلمانيين لحضور هذه الاحتفالية الى جانب سفراء دول العالم في العراق ورؤوساء المؤسسات الاعلامية العراقية ومسؤولي مكاتب القنوات الفضائية ووكالات الانباء العربية والاجنبية في بغداد .

وسيتم خلال الاحتفالية تكريم نخبة من المراسلين الحربيين الذين اسهموا بشكل متميز في نقل انتصارات قواتنا المسلحة بكل مسمياتها الى عامة المواطنين والاعلام المحلي والخارجي عبر كامراتهم واقلامهم بالصورة والحدث .

اترك ردا