4 - المؤسسات والوزارات عام

مقتل عشرات الدواعش وتطهير طريق بغداد الذي يربط بالانبار

أفاد مصدر أمني، السبت، بأن طيران التحالف الدولي شن غارات على مواقع “داعش” بمحافظة الأنبار أسفرت عن مقتل العشرات، فيما أكد أن القوات الأمنية العراقية قامت بتطهير طريق بغداد الذي يربط المحافظة بالعاصمة.

وقال المصدر ، إن “طيران التحالف قصف مواقع لعصابات داعش الإرهابية، في صحراء الانبار مستهدفا معسكرات لتدريبهم بقضاء الرطبة، غرب المحافظة، ما أسفر عن مقتل العشرات منهم وحرق معدات تابعة لهم”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أن “القوات الأمنية أمنت طريق بغداد الرمادي القديم، وطهرته بعد رفع المئات من العبوات الناسفة منه”.

ويبدأ الطريق من قضاء أبو غريب، الذي يبعد 30 كيلومترا إلى الغرب من بغداد، مرورا بجسر وحيد يصل الرمادي من جهة الحبانية.

من جانبها أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن مقتل عدد من الارهابيين وتفكيك عدد من العبوات الناسفة ومعالجة منازل مفخخة خلال عملية الشهيد نجم السوداني بالكرمة”.

وأشار بيان العمليات الذي أطلعت عليه “الغد برس”، إلى “تكبيد داعش خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، حيث تم قتل 14 إرهابيا، وتفكيك 101 عبوة ناسفة، ومعالجة 18 منزلا مفخخا، وتدمير 8 أوكار للإرهابيين، و 5 عجلات تحمل إرهابيين”.

يذكر أن القوات الامنية العراقية والبيشمركة تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من تسعة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

اترك ردا