عام فنون ومسرح

مسرحية هل “تسمعني..أجب” في مهرجان المسرح العراقي الأول ضد الإرهاب

يستعد نادي المسرح، وبالتعاون مع مديرية النشاط المدرسي في ميسان، لتقديم العرض المسرحي الاحتجاجي “هل تسمعني..أجب” للمشاركة في مهرجان المسرح العراقي الأول ضد الإرهاب، الذي تنطلق فعالياته يوم التاسع من الشهر الجاري ويستمر لغاية الخامس عشر منه، على خشبة المسرح الوطني وسط العاصمة بغداد.
 وقال مخرج العمل الفنان خالد علوان في حديث خص به محرر قسم الإعلام والاتصال الحكومي في وزارة الثقافة، إنّ مسرحية “هل تسمعني..أجب”، تنقل رسالة احتجاجية وصرخة مدوية بوجه التطرف والإرهاب.

 وأضاف المخرج إنّ المسرحية تعدّ محاولة جمالية لبث الروح في الحياة العراقية، ودعوة للتسامح والمصالحة مع الذات ومع الآخر، وأن يكون التنوع الثقافي العراقي رافداً للمعرفة والجمال وقاهراً للجهل والقبح المتمثل بالإرهاب الأعمى.
 وأوضح المخرج إنّ العمل من تأليف ماجد درندش، وإخراجه، بمشاركة مجموعة من نجوم التمثيل في ميسان منهم: الفنان مكي عواد والفنانين: جبار مشجل، أبو الحسن صلاح مهدي، طيبة أحمد، عبد القدوس قاسم، كرار الميساني، مخلد السلطان، حيدر إحسان، أثير العراب، لمياء زين.
 ووضع موسيقى العمل والمؤثرات الصوتية محمد الرسام وأوس رعد، فيما تولى تصميم الديكور وتنفيذه محمد جواد، أما الإضاءة فكانت لإبراهيم فريج ومرتضى عبد الكريم، ويشرف على العمل علي كاظم خفيش وساعده في الإخراج الفنان مكي عواد.

اترك ردا