7 - تقارير وتحقيقات عام

مسؤول روسي يكشف كيف قصفت أمريكا الصحراء الفارغة ودربت الارهابيين

ازدادت حدة التوتر بين روسيا والولايات المتحدة , على خلفية التصريح الذي اطلقه احد المسؤولين الكبار في روسيا , متهما من خلاله الولايات المتحدة بالتواطئ مع التنظيم الارهابي المعروف باسم “داعش” , في الوقت الذي لم تقم بقصفه بشكل حقيقي وانما استهدفت الصحراء الخالية.

 وجاء في الخبر الذي اورده موقع “ريد فلاك نيوز” ووكالة “سبوتنك” الروسية , ان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي “اليكسي بيشكوف” , قد نشر على صفحته في تويتر تعليقا حول الاحداث الاخيرة في سوريا والعراق قائلا “بان الولايات المتحدة قد امضت عاما كاملا في قصف الصحراء الخالية , بينما عكفت على تدريب ما سمتهم بالمعارضة المعتدلة , والذين انتهى بهم المطاف منظمين الى داعش”.

 وكان بيشكوف قد قدم تصريحا بذات المضمون “لراديو 1” الفرنسي في وقت سابق خلال مقابلة اجراها معه , متسائلا خلالها عن نتائج القصف الامريكي الذي قامت به ضد التنظيم الارهابي داعش , وعن جديتها فيه , حيث لم يتلقى اجابة من الجانب الامريكي او توضيح.

 يذكر بان مجلس العلاقات الدولية , وهو منظمة غير ريعية اممية , قد اعلن في وقت سابق ان الولايات المتحدة تلقي ما يزيد عن 43 قنبلة يوميا ضد تنظيم داعش الارهابي , منذ بداية العام الماضي والى الان , الامر الذي يثير الشكوك حول ما حققته هذه القنابل ومدى تاثيرها على التنظيم الارهابي , الذي يبدوا وانه يتحرك بحرية تحت مدى نيران الطائرات الامريكية على حد تعبير ريد فلاك , والذي اكد بان الطيارين الامريكيين مقيدين ولا يستطيعون اصابة الاهداف الداعشية حتى وان كشفوها , بسبب طبيعة قوانين الاشتباك الصارمة التي فرضتها ادارة اوباما.

 حيث اكد السيناتور الامريكي “جون مكاين” في وقت سابق لفوكس نيوز , بان ما يزيد عن 75% من الطلعات الجوية الامريكية تعود محملة بالقنابل , بدون تحقيق اي اصابة حقيقية , وهو الامر الذي اكده بعض الطيارين الامريكيين العاملين في العراق وسوريا لذات المصدر.

 ومن الجدير بالذكر فان الولايات المتحدة تعاني من تخبط سياسي كبير في داخل مؤسسات قيادتها بسبب الوضع الحالي في العراق وسوريا وطبيعة الحرب ضد التنظيم الارهابي داعش.

 

اترك ردا