4 - المؤسسات والوزارات عام

مرصد الحريات الصحفية : تفجير الكرادة ادى الى تدمير مبنى وكالة إخبارية واصابة صحفية بجروح خطرة

اعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين ان انفجار السيارة المفخخة ظهر اليوم في منطقة الكرادة وسط بغداد ادى الى تدمير مبنى وكالة إخبارية وصحيفة محلية وأصابة العاملين فيها بجروح مختلفة ، بينهم اصابة خطرة لحقت بصحفية في الوكالة نقلت على إثرها الى مستشفى لتلقي العلاج .

وذكر المرصد في بيان :\” ان احد العاملين في الوكالة الخبرية قال للمرصد : إن سيارة مفخخة إنفجرت في ساحة كهرمانة بالكرادة وكانت تستهدف الزوار المتوجهين الى الكاظمية ، وأدى إنفجارها الى تدمير مبان عدة من بينها مبنى تشغله وكالة /أنباء اليوم/ الخبرية وصحيفة ملحقة بالوكالة التي يعمل فيها عديد من الصحفيين .

وأضاف :\” إن من بين المصابين الصحفية شيماء القيسي التي تعرضت الى إصابة بالغة في منطقة الظهر، وإصابات أقل حدة في مناطق من جسدها، ونقلت على إثر ذلك الى المستشفى لتلقي العلاج، وبحسب زميل يعمل في الوكالة رافقها الى المستشفى فإن حالتها الصحية آخذة بالإستقرار.

واشار المرصد الى ان الزميلة شيماء القيسي تعمل في مجال الصحافة الإستقصائية ، وسبق أن عملت في صحف محلية ووكالات أنباء من بينها صحيفة /العرب اليوم/ وهي تعمل لحساب وكالة \”أنباء اليوم\” منذ ثلاث سنوات ، وكانت متواجدة في المبنى لحظة وقوع التفجير حيث أصيبت، بينما كانت إصابات زملاء لها طفيفة .

وكانت سيارة مفخخة انفجرت ، ظهر اليوم قرب ساحة كهرمانة في الكرادة وسط بغداد ، ما ادى الى استشهاد واصابة عدد من المدنيين.

اترك ردا