8 - رياضة عام

مدن العراق تحتفل بفوز المنتخب ببطولة آسيا

شهدت عدد من كبريات المدن العراقية، الجمعة، احتفالات كبيرة بمناسبة فوز المنتخب الوطني على نظيره الايراني وتأهله لنصف نهائي كأس أمم آسيا المقامة حاليا في استراليا.

ونقلت مصادر اعلامية في عدد من تلك المدن مظاهر الفرح التي عمت الجمهور العراقي بعد انتهاء المباراة، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل القوات العراقية، حيث شهدت مناطق الكرادة والمنصور في بغداد مسيرات رفع فيها العلم العراقي وصور لأسود الرافدين.

وفي محافظة كربلاء المقدسة، أحتشد المآت من الشباب والعائلات الكربلائية في جسر (الضريبة) وسط المدينة وهم يرددون الشعارات المشجعة للمنتخب الوطني.

أما محافظة ذي قار فقد تجمع العشرات من الشباب في شارع الحبوبي (أشهر شوارع المدينة) وهم يحملون صور السفاح يونس محمود ولاعبي المنتخب، كما شهدت محافظة البصرى (كبرى مدن الجنوب العراقي) مسيرات بالسيارات جابت منطقة الجزائر التجارية وكورنيش العشار وذلك احتفالا بفوز المنتخب.

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم قد تأهل للدور نصف النهائي من بطولة امم اسيا بعد تغلبه على نظيره الايراني، الجمعة ، بفارق الركلات الترجيحية 7-6 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة اهداف لكل منهما.

اترك ردا