4 - المؤسسات والوزارات عام

مؤيد اللامي من النجف: صحفيو واعلاميو العراق هم أكثر المضحين في العالم

أكد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان صحفيي واعلاميي العراق هم الاكثر تضحية في مجال عملهم في العالم أجمع .
وقال اللامي خلال لقائه صحفيي واعلاميي النجف \”ان الاسرة الصحفية قدمت 400 شهيد منذ العام 2003 وهو الرقم الاكبر في تاريخ العمل الاعلامي لم يحصل منذ الحرب العالمية الثانية ولغاية اليوم\” مشيرا الى وجود أكثر من 15 الف صحفي واعلامي في العراق اليوم\” مؤكدا \”ان العمل الصحفي يجب ان يستمر وعلى المسؤول تحمل الانتقادات لان العمل الاعلامي هو للتقويم لا غير خدمة للبلد وللمواطن\”. 
واضاف\” ان النجف تعد المدينة الاهم في العراق بأهمية تاريخها الاعلامي فهي الاولى في المطبوعات والنشاطات وتاريخها الاعلامي يتشرف بوجود أول نقيب للصحفيين في العراق وهو شاعر العرب الكبيرمحمد مهدي الجواهري\”.

واوضح اللامي ان \” نقابة الصحفيين لديها اليوم 15 الف منتسب حصل قرابة 9 آلاف منهم على حقوقهم من قطع الاراضي، كما قدمت لهم العديد من القضايا \”.
وتابع\” لا يوجد اليوم تسمية في البلد بإسم الصحفي او الاعلامي السابق، وقد تكون تلك الصفة للمسؤول او البرلماني، لكن يبقى الصحفي او الاعلامي يحمل صفته حتى بعد مماته \”.

وأوضح\” قدومنا الى النجف يأتي في اطار بحث اوضاع صحفي واعلاميي المدينة واوضاع فرع النقابة الذي بحاجة الى اعادة تأهيل ودعم بوسائل جديدة\”.

يذكر ان اللامي وصل الى النجف في وقت سابق اليوم على راس وفد من نقابة الصحفيين العراقيين ضم عددا من اعضائها بينهم امين سر مجلس النقابة سعد محسن .

اترك ردا