8 - رياضة عام

لاعب المنتخب السابق عصام حمد : شنيشل أفضل من البرازيلي

اعتبر لاعب المنتخب الوطني العراقي سابقا ومدرب نادي الكرخ حاليا عصام حمد ان التعاقد مع المدرب المحلي راضي شنيشل سيكون مفيدا اكثر لمنتخب اسود الرافدين من المدرب البرازيلي سبستيان لازاروني ، لاسيما في الفترة الحالية التي تسبق المشاركة في بطولة امم اسيا والتي ستقام في استراليا منتصف العام المقبل.

وأكد عصام” انه في ظل عدم معرفة المدرب البرازيلي لازاروني بالحالة الفنية للاعبي المنتخب العراقي وفي ظل جهله شبه التام بالمراكز التي يجيد اللاعبين اللعب فيها ، فضلا عن عدم توفر الوقت الكاف له بالتعرف على الاجواء المحيطة بالمنتخب الوطني العراقي فانا اعتقد ان المدرب العراقي راضي شنيشل هو الانسب والافضل والاحسن فنيا ومعنويا ونفسيا لاسيما للفترة المقبلة”.

وأعرب مدرب نادي الزوراء سابقا عن خشيته من عدم توافر الظروف الفنية الملائمة للمدرب راضي شنيشل من اجل الاعداد الامثل لنهائيات امم اسيا باستراليا بسبب ضيق الوقت وعدم وجود مساحة كافية لايصال لاعبي المنتخب الوطني العراقي للجاهزية الفنية العليا بسبب توقف الدوري العراقي وعدم امكانية تأمين معسكر خارجي طويل الامد.

وتابع : المنتخب العراقي في ظل هذه الظروف لن يكون بمقدوره الوصول الى ابعد من الدور الثاني بسبب ضعف التحضير من جهة وتواجد منتخبات آسيوية قوية من جهة أخرى .

وبين قائد نادي الزوراء سابقا ان المجموعة التي وقع فيها المنتخب العراقي ليست في متناول اليد خاصة انها تضم منتخب الساموراي الياباني بلاعبيه المحترفين في افضل مسابقات الدوري في قارة اوروبا الى جانب وجود المنتخب الاردني المعروف عن لاعبيه روحهم القتالية العالية وعدم التسليم بسهولة فضلا عن تواجد المنتخب الفلسطيني العنيد.

وطالب مدرب نادي الزوراء سابقا” كل الجهات الرياضية المعنية بالكرة العراقية بدعم المنتخب الوطني ومساعدة جهازه الفني والاداري ولاعبيه من اجل تقديم صورة فنية تنسي الجماهير الرياضية ما حدث للكرة العراقية من انتكاسة حقيقية في خليجي 22 بالرياض وبالتالي تسجيل حضور فني مؤثر يثبت من خلاله ان الكرة العراقية ما زالت بخير وإن ما حدث في دورة كاس الخليج ما هي الا كبوة .

اترك ردا