7 - تقارير وتحقيقات عام

صحيفة أمريكية تكشف عن وثيقة داعشية لانشاء جيش يسيطر على العالم

كشفت صحفية امريكية النقاب عن تمكنها من الحصول على وثيقة سرية داعشية مكتوبة بلغة “الاوردو” تتحدث عن تحضيرات وخطط عسكرية وبيانات عمل وهياكل ادارة لتنظيم جيش ارهابي تابع للتنظيم في كل من افغانستان وباكستان عن طريق استقدام دعم القاعدة العاملة هناك مع بعض التنظيمات الارهابية تحت سيطرة الحكم الداعشي.

وجاء في التقرير الذي اعدته الصحفية الشهيرة “سارة اي كارتر” لصحيفة “يو اس اي توداي” ان الوثيقة

تتحدث نصا عن كيفية اعلان حرب عالمية ثالثة ضد ما سمته قوى الغرب والكفر عن طريق انشاء جيش قوي وكبير من جمع التنظيمات في افغانستان وباكستان ثم التحرك صوب القيام بهجمات ضد اهداف رسمية في البلدين وكذلك مصالح امريكية قبل اعلان الحرب على الهند بغية توحيد المسلمين وتدمير حلفاء الغرب كما اوردت الصحيفة.

يذكر بان الوثيقة المتكونة من 32 صفحة تتحدث تفصيلا عن مخططات داعش للتوسع في تلك المناطق ضمن نبوئة يؤمن بها تنظيم داعش الارهابي تنص على ان نهاية العالم ستتم بحرب عالمية ثالثة يكون منطلقها سيطرة التنظيم الارهابي على العالم وبسط حكمه على ما يقارب مليار مسلم حول العالم .. بالاضافة فان هذه الوثيقة تعد كشفا مفصلا عن الخطط المستقبلية والتوسعية للتنظيم والتي سيتم التعامل معها بحدية تامة على حد وصف الصحيفة.

ياتي هذا في الوقت الذي تم فيه فحص الوثيقة من قبل ثلاثة مختصين امريكيين من الحكومة الامريكية , ليعلن البيت الابيض بعدها انه على علم بسعي داعش لتنمية وجوده في افغانستان وباكستان على حد تعبير المتحدث باسم البيت الابيض “اليستر باسكي”.

 

اترك ردا