عام فنون ومسرح

ساعة المبكى.. عرض مسرحي متميز

وسط حضور جماهيري متميز شهدت خشبة المسرح الوطني مساء الواحد والثلاثين من الشهر الماضي عرض مسرحية ( ساعة المبكى ) اعـــــــداد واخراج ( مهران عبد الجباركاظم ) ..

المسرحية تاتي ضمن نتاجات دائرة السينما والمسرح / منتدى المسرح تناولت قضية مهمة جمعة بين رفض للارهاب مهما تعددت التبريرات لذلك وبين فكرة قبول الاخر .

وقد حاول المخرج الاشارة للواقع العربي والصراع بين الاديان من جهه وداخل الدين الواحد من جهه اخرى . حيث تناول المخرج الفكرة بشكل مختلف عما سبق واكد الحاضرون بان فكرة المسرحية تمثل رسالة جديدة للعالم الجمع بان السلام يجب ان يعم بقاع الارض ..

وقد شارك في تجسيد الشخصيات الفنان القدير طه المشهداني والفنانة المتالقه ميلاد سري والفنان المبدع حيدر الكناني والفنان الرائع علي كاظم فيما كان الفنانين حسان هاني وحميد عباس ضيوف شرف ..

مخرج العمل قال في كلمته ان حوار الاديان في يومنا هذا فرض على الشعوب ضريبة الدم واوصلها الى التطرف الديني والصراع من اجل بيوت الله

ذلك ما استفزني ودفعني لتقديم هكذا عمل ..

اهدي المخرج عمله  ( ساعة المبكى ) الى روح والده الفنان الراحل عبد الجبار كاظم وقال المخرج في هذا الصدد فقد كان حلمه ان يقدم هيروسترات وها انا في اول تجربة اخراجية اقدم الحلم الذي لم يستطع تحقيقة عبد الجبار كاظم …

اترك ردا