3 - الصفحة الثقافية عام

رواندزي يترأس إجتماعاً للجنة العليا لجائزة الإبداع العراقي

أكدّ وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي استعداده لتقديم كلّ أنواع الدعم المادي واللوجستي والمساعدة فيما يخص جائزة الإبداع العراقي.

وقال رواندزي خلال ترأسه الاجتماع الموسع للجنة العليا لجائزة الإبداع العراقي، اليوم الأربعاء، في قاعة هيئة الرأي في مقر الوزارة: “إننا مستعدون لتقديم كلّ أنواع الدعم المادي واللوجستي والمساعدة لدعم رؤى اللجنة

؛ لأننا نريد أن نؤكد للآخرين استمرارنا ومضينا قدماً في هذا الشأن وتقديم الدعم لنخبة المبدعين المهة”.

وشدد الوزير على ضرورة شروع اللجنة بأعمالها، وأن تكون الجائزة بنسخة جديدة من الناحيتين: الإبداعية والجمالية، وتليق بالمبدعين العراقيين، مردفاً بالقول:” أنا متأكد إنّ الكثير من المبدعين لديهم الرغبة في الاشتراك للحصول على هذه الجائزة، فهي لجميع العراقيين في الداخل والخارج؛ لأننا في النهاية نريد خدمة المنتج الإبداعي العراقي”.

 ووجّه رواندزي الدعوة بضرورة أنّ تنطلق الجائزة بقوة ورصانة، فهي ستمنح للنتاجات الأدبية المتميزة في فروع مختلفة.

وعن تسمية الجائزة أشار الوزير إلى أهمية أن يكون لها اسم مختلف يفصلها عن التسمية السابقة، لتكون منطلقاً جديداً للإبداع، فهي ستعيد الروح إلى الترابط الإنساني والوطني، إذ أنّ الاختيار الأعمال سيعتمد بالأساس على القيمة الفنية المنتوج الإبداعي والثقافي والأدبي.

 ودعا رواندزي إلى ضرورة أن تشمل الجائزة مختلف الحقول الأدبية، وليس شرطاً أن تتكرر ذات الحقول لكلّ سنة، مؤكداَ ضرورة مشاركة الطاقات الشبابية في هذه الجائزة وتجنب التعكز على الأسماء القديمة بالرغم من أن الخبرة ضرورية في هذا المجال.

اترك ردا