2 - الصفحة السياسية عام

اجتماع الرئاسات الثلاث ينتهي بالموافقة على مبادرة معصوم بعقد مؤتمر دولي لدعم النازحين

اعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني، مساء الاحد، انتهاء اجتماع الرئاسات الثلاث (الجمهورية، الوزراء، النواب) بالموافقة على مبادرة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعقد مؤتمر دولي لدعم العراق بملف النازحين، ، فيما اشار الى أن الاجتماع بارك انتصارات القوات العراقية والمساندة لها التي حققوها على تنظيم “داعش“.
وقال شواني ، إن “اجتماع الرئاسات الثلاث الذي عقد مساء اليوم، شهد طرح الرئيس معصوم مبادرته بعقد مؤتمر دولي لدعم العراق في ملف النازحين ماديا ومعنويا واعادتهم لمناطقهم”، مبينا أن “هذا الطرح نال قبول جميع الحاضرين بالاجتماع”.

 وأضاف شواني أن “هذه المبادرة سبق وان طرحها الرئيس معصوم بالقمة العربية وتباحث بشأنها مع امير الكويت“، مبينا أن “هذه المبادرة، جاءت بعد زيارة ميدانية للرئيس معصوم الى المحافظات التي فيها اعداد كبيرة للنازحين، واطلع على اوضاعهم وعرف معاناتهم”.

واشار الى أن “الاجتماع حيا، الجيش العراقي والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في انتصارات التي حققوها بالمرحلة السابقة وخاصة بما يتعلق في مدينة تكريت”، مضيفا أن “الاجتماع اكد على ضرورة استكمال عملية تحرير ليشمل بقية المحافظات الاخرى”.

وبدأ في مقر رئاسة الجمهورية، مساء اليوم الاحد (5 نيسان 2015)، الاجتماع الدوري للرئاسات الثلاث، لمناقشة الملفين الأمني والسياسي والخطط العسكرية لتحرير الأراضي التي تخضع لسيطرة “داعش”، فضلاً عن وضع خطة لمساعدة النازحين.

وكانت الرئاسات الثلاث عقدت، في (17 شباط 2015)، اجتماعاً في منزل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أكدت فيه على ضرورة تعزيز العمل المشترك والتوافق السياسي والشعور العالي بالمسؤولية من قبل جميع الأطراف، فضلاً عن احترام سلطة القضاء واستقلاله.

اترك ردا