6 - المراة عام

رحيل ميرنا المهندس صاحبة الوجه الملائكي

رحلت ميرنا المهندس، “الفتاة المدللة”  الذي داعب أحلام الشباب لسنوات. تغلبت على مرض نادر لسنوات، لكن جسدها النحيل فتك به المرض لتودع الحياة.

ولم يتجاوز عمر ميرنا 36 عاما لتنضم بذلك إلى قائمة طويلة من فنانين رحلوا “قبل الأوان”.

من الإعلانات إلى النجومية

تلقت تعليمها في مدرسة “ثانوي كولدج” للغات ثم التحقت بمعهد الكونسير وحصلت على دبلوم فويست (deplomevoiu) ثم تخرجت من معهد الموسيقى وتخصصت فيه في غناء الأوبورالي.

بدأت المصرية الشابة رحلتها إلى عالم الشهرة من بوابة الإعلانات وهي طفلة صغيرة واختار لها المنتج حسين حلمي المهندس، الذي أخرج أول أعمالها، اسم الشهرة “ميرنا المهندس” بحسب حوار قديم لها مع موقع إسلام ويب.

ثم شاركت في الأعمال الصغيرة والمتوسطة وكانت أولى أدوارها السينمائية “مستر دولار” مع يونس شلبي وسعاد حسني، لكن عرفها الجمهور من خلال مسلسل “ساكن قصادي” مع سناء جميل وخيرية أحمد وعمر الحريري، الذي أذيع في تسعينيات القرن الماضي.

وتوالت الأدوار التي شاركت فيها كفتاة مدللة تمتلك وجها ملائكيا مثل فيلم “يا تحب ياتقب” بطولة أحمد آدم، و”أيظن” مع مي عز الدين.

شاركت عمالقة التمثيل المصري ومنهم محمود عبد العزيز في مسلسل “محمود المصري” و”يوميات ونيس” مع محمد صبحي.

كان آخر أعمالها مسلسل “أريد رجلا”. وكتبت في آذار/ مارس على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك أن هذا العمل يخرجها من إطار “البنت الدلوعة المنتمية لعائلات راقية ويسلط الضوء على القضايا النسائية”.

صراع مع المرض

أصيبت ميرنا بمرض نادر في المعدة واضطرت إلى استئصال جزء من أمعائها في أوج نجوميتها، وظلت تتلقى العلاج حتى تغلبت عليه لفترة وجيزة ثم عادت إلى جمهورها من جديد وقدمت عددا من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

وفي أيامها الأخيرة تعرضت لنقص حاد في الصفائح الدموية وحُجزت في المركز الطبي العالمي بالقاهرة إلى أن توفيت في الخامس من آب/ أغسطس 2015

وقالت في تصريحات لموقع دوت مصر قبل أيام من وفاتها إنها “في تحسن”، وطالبت جمهورها بالدعاء، مؤكدة اعتزامها العودة إلى الفن فور شفائها.

جدل الحجاب

مرت ميرنا كغيرها من ممثلات أخريات بتجربة ارتداء وخلع الحجاب، وهي قضية تثير الكثير من الجدل في مصر. وقد قالت في حوارات سابقة إنها اتخذت قرار ارتداء الحجاب عن اقتناع.

لكن الممثلة الشابة وقبل أيام من وفاتها، أكدت أنها سترجع إلى الفن من دون حجاب.

معاناة أسرية

وقد عانت ميرنا أسريا، إذ اتهم شقيقها عادل بالاتجار في المخدرات، كما قبض أيضا على والدتها منى لتهربها من حكم غيابي بالسجن سبع سنوات لقتلها زوجها والد ميرنا.

لم تتزوج، وقال في آخر حوارتها مع مجلة “سيدتي” إنها فقدت الثقة في الرجال.

اترك ردا