2 - الصفحة السياسية عام

رئيس الوزراء العبادي سيبحث ثلاث ملفات مهمة في الامارات

اعلن سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن رئيس الوزراء  سيبحث غدا الاثنين 3 ملفات مهمة مع المسؤولين الاماراتيين خلال زيارته الرسمية التي تستغرق يوما واحدا.

وقال الحديثي، أن “الملفات التي سيناقشها العبادي هي العلاقات الثنائية وتعزيز آليات التبادل التجاري والاقتصادي، ودور الامارات في تنشيط البيئة الاستثمارية في العراق خلال المرحلة القادمة، فضلا عن دور الامارات من خلال مشاركتها في التحالف الدولي والتعهدات التي قطعتها خلال اجتماع بروكسل مطلع الشهر الجاري، وزيارة وزير خارجيتها الى بغداد ودعم الحكومة العراقية بمجال مكافحة الارهاب”.

وأشار  الحديثي الى ان “العبادي سيبحث مع المسؤولين الاماراتيين تجفيف منابع الارهاب فكريا والتجنيد والتنظيم للعناصر الارهابية، والامارات مؤهلة لإدارة هذا الملف من خلال متابعة بعض الجمعيات والمنظمات التي تدعم الارهاب ولها الامكانية على محاصرة هذا فكر على مستوى المنطقة”.

وتابع المتحدث باسم العبادي أن “الملف الثالث والمهم الذي سيبحثه العبادي غدا في الامارات دور الامارات العربية لإنشاء صندوق دولي لإعادة إعمار المدن التي دمرها عناصر تنظيم داعش من خلال امكانياتها المادية العالية والتي ستساهم في انجاح المشروع”.

اترك ردا