2 - الصفحة السياسية عام

رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يؤكد ان القضاء على داعش سيتم خلال بفترة قياسية

أعرب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت، وعن شكره لموقف استراليا الداعم للعراق في مواجهة داعش، متوقعا القضاء على عصابة داعش الارهابية في وقت قريب.

وقال في تصريح مشترك مع نظيره الاسترالي عقب جلسة المباحثات الرسمية “ان استراليا قدمت الدعم للعراق منذ أشهر بتوفير مقاتلات وطائرات استطلاع لكشف تحركات عصابات داعش الارهابية وضرب مواقعها، الى جانب الدعم في مجال مكافحة الارهاب وتدريب قواتنا في قواعد عسكرية تحددها الحكومة العراقية”.

وتابع “نحن الدولة الوحيدة التي تحارب داعش على الأرض بالقوات المسلحة والاجهزة الأمنية والمتطوعين، ونحقق انتصارات باهرة بتعاون غير مسبوق من جميع العراقيين”، مؤكدا ان “ابناء شعبنا عبروا عن حرصهم على وحدة العراق وسيادته ومواجهة داعش”.

وقال “لا استبعد القضاء على داعش في فترة قياسية بتعاون المواطنين والدعم الدولي الذي تمثل استراليا جزءاً منه”.

من جهته قال رئيس الوزراء الاسترالي “نحن مصممون على تعميق علاقات التعاون مع العراق، ونتطلع لإقامة علاقات شراكة بناءة وايجابية، وقد جئنا لبغداد اليوم لتجديد دعمنا للعراق والوقوف معه في حربه ضد تنظيم داعش الذي يهدد العالم أجمع، وقد رأينا كيف هجّروا الملايين وقطعوا الرؤوس ونفذوا اعدامات جماعية”، مشيرا الى تقديم بلاده للمساعدات الانسانية والسلاح ضمن التحالف الدولي.

واضاف “اوجه شكري للسيد العبادي لجهوده الاستثنائية التي يقوم بها من اجل وحدة الشعب العراقي، واننا كدولة صديقة سنقدم كل ما نستطيع من أجل دعم العراق ووحدته وسيادته”.

اترك ردا