7 - تقارير وتحقيقات عام

درجات الحرارة تتجاوز الـ 50 م° والبصرة تستنفر طاقاتها لمواجة الرطوبة

تستعد محافظة البصرة (أكثر محافظات العراق ارتفاعاَ بدرجات الحرارة) ، لاستقبال موجة الحر التي  سيتعرض لها العراق بدءاً من اليوم الخاربعاء وتستمر الى يوم الجمعة المقبل ،  وتتجاوز فيها درجات الحرارة الـ 50 درجة مئوية ، بحسب ما افادت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي في  العراق.

وقال رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة مجيب الحساني لـ”عين العراق نيوز”، ان ” محافظة البصرة ستتخذ  عدة اجراءات لمواجهة موجة الحر منها ما يتعلق باستنفار دوائر  الطاقة والكهرباء في المحافظة ،  فضلا عن مناقشة اقرار عطلة رسمية لجميع دوائر الدولة ما عدا الخدمية”. واضاف الحساني ، ان البصرة هي أكثر مدن العراق تعاني من ارتفاع درجات الحرارة .. في الايام الاعتيادية تصل درجة الحرارة الى حدود الـ 50 فكيف بموجة حر ! “، مشيرا الى ان “الطواقم الكهربائية في جميع مناطق المحافظة تعمل منذ يومين على الاستعداد لتوفير الكهرباء باكبر قدر ممكن وصيانة لجميع الدوائر الكهربائية خاصة في المناطق البعيدة عن مركز المدينة”.

 

يشار الى ان تقرير لهيئة   الانواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق ان “من المتوقع ان يتعمق تأثير المنخفض الحراري الموسوي الذي يؤثر على العراق ابتداءً من اليوم الاربعاء  ، والذي سيؤدي الى ارتفاع محسوس في درجات درجات لتكون اعلى من معدلاتها العامة بعدة درجات حيث تستمر بالارتفاع حتى تصل الى أعلى قيمة لها للفترة من يوم الاربعاء المقبل ولغاية الجمعة المقبلة وستسجل فيها درجات الحرارة العظمى 50 درجة مئوية وأكثر في أماكن متعددة في المنطقتين الوسطى والجنوبية ومن ضمنها العاصمة بغداد”

اترك ردا