2 - الصفحة السياسية عام

خلية الاعلام الحربي: 79 قتيلا من مسلحي داعش في معارك السبت

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل 79 من مسلحي تنظيم داعش في حصيلة العمليات العسكرية ضد المتشددين في مناطق مختلفة من البلاد يوم السبت.

وقالت الخلية ، ان نتائج المعارك ضد تنظيم داعش السبت كانت على النحو الاتي:

1- قاطع عمليات الانبار:تواصل القوات الامنية تطهير محافظة الانبار من العصابات الارهابية ،وتمكنت قواتنا الامنية من قتل 23 ارهابيا ودمرت مدفع مع عجلة تحمل عبوات ناسفة ضمن قاطع البو عيثة ، في حين يواصل الطيران مساندته للقطعات المتواجدة هناك ، حيث وجهت القوة الجوية ضربتين الى اهداف ضمن المحور الشرقي، اسفرت عن قتل 6 ارهابيين وتدمير عجلتين ، كما تم تفكيك منزل مفخخ في منطقة المضيق . وتدمير اربع عجلات تحمل عناصر ارهابية حاولت التقرب من السدة المحاذية لنهر الفرات في منطقة البو عيثة ، هذا وفككت مفارز معالجة المتفجرات 30 عبوة ناسفة في المنطقة نفسها، و تدمير عجلتين و3 اوكار للارهابيين هناك.

2- قيادة عمليات بغداد: واصلت عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل 3 ارهابيين وتدمير عجلة تحمل عناصر من داعش وقتل من فيها والاستيلاء على شفل وتدمير مضافة للعدو وقتل من فيها ,الى ذلك شرعت قوة اخرى من قيادة عمليات بغداد بتنفيذ عملية امنية في منطقة (الحلابسة-الرشاد)اسفرت عن قتل مايسمى امر المجاميع الارهابية في المنطقة المدعو (ابو ليلى الحلبوسي) كما دمرت واحرقت 3 مخابئ للعدو ورشاشة احادية على احد المنازل , كما نفذت قوة اخرى من قيادة عمليات بغداد فعالية امنية في منطقة (الحركاوية) اسفرت عن العثور على 4 عبوات ناسفة ومسطرة تفجير و10 قنابر هاون عيار 60 ملم تمت معالجتها.

3- امرية المقر المسيطر / لواء المشاة 17 نفذت مفارزه واجب تفتيش في نطقة السميلات ومنطقة السيد غريب المحررة بالاشتراك مع الجهد الهندسي لازالة العبوات الناسفة هناك.

4- قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية مشتركة باسناد من طيران الجيش في منطقة حديثة اسفرت عن قتل 9 ارهابيين وحرق وتدمير عجلتين مفخختين تحملان انتحاريين و3 عجلات مفخخة ، و عثرت على 190 عبوة ناسفة تمت معالجتها .

5- جهاز مكافحة الارهاب نفذت قواته بالاشتراك مع الحشد شعبي واجب لتطهير الشركة الكورية في مصفى بيجي، حيث تم مسك الارض من قبل القوات الامنية وابطال الحشد الشعبي وتامين المنطقة اعلاه .

6- قوات الشرطة الاتحادية تمكنت قواتها من قتل 12 ارهابيا وحرق عجلة داخل مصفى بيجي ، الى ذلك نفذت قوة اخرى من الشرطة فعالية في منطقة خط اللاين /سامراء اسفرت عن قتل عنصرين من داعش حاولا التسلل عبر الساتر الترابي للقطعات الامنية.

7- قيادة القوة الجويية نفذت 10 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة.

8- قيادة طيران الجيش نفذت 3 طلعات جوية على قواطع االعمليات كافة.

9- طيران التحالف الدولي نفذ 18 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات ، اسفرت عن قتل 24 ارهابيا وتدمير14 موقع للعدو بينهم موقع قناص ، وتدمير 4 عجلات مع مواد لصنع العبوات ورشاشتين خفيفتين ومدفع….

كما افادت الخلية بالكشف عن “موقع كبير لعصابات داعش الارهابية يستخدم لتجمع وتنظيم العناصر الارهابية، ولتخزين الاسلحة والإمدادات جنوب الموصل.

واضافت انه “بعد تدقيق المعلومات في قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق معها، تم تنفيذ ضربة جوية نوعية فجر هذا اليوم على الهدف وتدميره بشكل كامل”.

اترك ردا