8 - رياضة عام

جذع النخلة ملعباً لودية رفع الحظر والشعب بديلاً لها

اكد وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، الأربعاء، أن موافقة الفيفا على رفع الحظر عن الملاعب العراقية يضعنا امام مسؤولية كبيرة لتهيئة الأمور ومستلزمات رفع الحظر.

وقال عبطان، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، بحضور عدد من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية، إن “ما تحقق لم يكن بالأمر السهل وجاء بعد جهود ومساع كبيرة بذلت من الوزارة والاتحاد واللجنة الأولمبية والمؤسسات الرياضية الأخرى وان الاختيار وقع على ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بالبصرة للقاء المباراة الودية لمنتخب العراق كخطوة لرفع الحظر، فيما سيكون ملعب الشعب بديلا”.

وأضاف أن “العمل الجاد قد بدأ بتطبيق شروط الفيفا بعد اللقاء ببلاتر والحصول على رفع أولي للحظر من خلال إقامة مباراة ودية مع احد المنتخبات في أرضنا بعد شهر رمضان المبارك وأثناء زيارة لجنة الفيفا من اجل اتخاذ قرار نهائي برفع الحظر عن الكرة العراقية”.

وأشار إلى انه “يفضل إقامة المباراة الودية على ملعب المدينة الرياضية بالبصرة لتوفر ملعب نموذجي بعد إيجاد حل لمشكلة التجاوزات وإكمال النواقص خلال المدة المقبلة، وعلى الحكومة المحلية في محافظة البصرة إزالة التجاوزات والعشوائيات المحيطة بالمدينة الرياضية وبخلافه فإننا سنختار ملعب الشعب بديلا لإقامة المباراة الودية وبعد الاتفاق مع اتحاد الكرة لتكون مباراة تحضيرية للمنتخب قبل مواجهة الصين تايبيه في تصفيات آسيا”.

من جانبه، اكد رئيس اتحاد الكرة، عبد الخالق مسعود أن “جهود وزارة الشباب والرياضة التي عملت بالتناغم مع اتحاد الكرة ساهمت بشكل فاعل برفع أولي عن الحظر الكروي عن الملاعب العراقية بعد اللقاء المثمر مع رئيس الفيفا بلاتر والذي لمس منا إيجابية العلاقة بين الوزارة والاتحاد التي كانت من الأسباب المهمة لاتخاذ الفيفا لموقف إيجابي بعد ان كادت العلاقات بين الطرفين متوترة في السابق”.

وأضاف أن “العراق قادرا على إقناع لجنة الفيفا بأحقيته باللعب على أرضه من خلال الاجتماع مع بلاتر الذي تضمن عرض لقطات من مباراة القوة الجوية والزوراء الاخيرة في ملعب الشعب التي حظيت بإعجاب بلاتر” .

يذكر ان وفدا وزاريا اتحاديا كان قد زار سويسرا للقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اترك ردا