3 - الصفحة الثقافية عام

بيت الثقافة في الحسينية يقيم مهرجانا شعريا”تضامنا مع أبناء العراق الغيارى

تزامنا” مع انتصارات أبناء العراق الغيارى , أقام بيت الثقافة في الحسينية بالتعاون مع مؤسسة اللاطائفيين العراقيين وتجمع ابناء عشائر البوعامر في العراق مهرجانا” شعريا” تضامنا مع قواتنا المسلحة والحشد الشعبي الأبطال وهم يسطرون أروع الملاحم البطولية في طرد فلول داعش الإرهابية من أرض المقدسات بمشاركة عدد من الشعراء الشعبيين الشباب وذلك صباح يوم الثلاثاء على قاعة مكتبة الزهور العامة .

وأستهل المهرجان الذي أداره الصحفي كامل منصور كاظم بقراءة سورة الفاتحة ترحما” على أرواح شهداء العراق الإبرار الذين رووا بدمائهم الزكية ارض العراق الطاهرة , بعدها ألقى السيد جعفر سعدي علي مدير بيت الثقافة كلمة ترحيبية للحضور معلنا” تضامنه والقائمين على البيت لاْ بطال العراق النشامى وهم يدافعون عن الوطن الغالي , متمنيا لهم النصر المؤزر على فلول داعش الإرهابية وتطهير كامل التراب العراقي من دنس الأعداء .
 

ثم القى السيد علي كاظم العامري رئيس تجمع أبناء عشائر البوعامر في العراق كلمة بالمناسبة معلنا” فيها تضامنه ومساندته لإبطال قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وهم يطردون فلول الإرهاب من أرض المقدسات شاكرا” في الوقت نفسه بيت الثقافة والقائمين عليه على إقامة المهرجان .
بعدها توالى الشعراء الشباب بإلقاء قصائدهم الشعرية التي مجدت بطولات أبناء العراق الغيارى في سوح القتال بتصديهم لفلول الإرهاب ونبذ الطائفية والوقوف صفا” واحدا” في مواجهة أعداء العراق ؛ وقد نالت أعجاب و استحسان حضور المهرجان .

وكان مسك ختام المهرجان تقديم الشهادات التقديرية للشعراء الشباب لمشاركتهم الفاعلة في إنجاح المهرجان قدمها مدير البيت الثقافي تقديرا وتثمينا” لحضورهم المهرجان ولرئيس مؤسسة اللاطائفيين العراقيين وتجمع أبناء عشائر البوعامر في العراق والسيدة مدير المكتبات في مجلس محافظة بغداد, الذين أشادوا بخطوة البيت في إقامة هذا المهرجان وحسن الضيافة والاستقبال , وقد حضر المهرجان عدد من مسؤولي الدوائر الخدمية في قضاء الحسينية وجمع من المواطنين . وكان السيد علي كاظم العامري رئيس تجمع أبناء عشائر البوعامر في العراق قدم شهادة تقديرية باسم التجمع إلى بيت الثقافة في الحسينية تقديرا وتثمينا لإقامة المهرجان خدمة لعراقنا العزيز .

 

اترك ردا