7 - تقارير وتحقيقات عام

انطلاق مهرجان الحسيني الصغير الأول لمسرح الطفل الاسبوع المقبل في كربلاء

 إنطلاقاً من الفعاليات والنشاطات التي تقيمها شعبة رعاية الطفولة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تقيم الشعبة مهرجان الحسيني الصغير الأول لمسرح الطفل على قاعة قصر الثقافة والفنون في كربلاء المقدسة للفترة من (15 – 18/ آذار 2015).

وقال مدير المهرجان :سيشارك في هذا المهرجان المسرحي تسع فرق مسرحية من سبع محافظات من العراق وهي كل من (بغداد، البصرة، ميسان، ذي قار، المثنى، القادسية إضافة إلى محافظة كربلاء المقدسة). وعن الإستعدادات لهذا المهرجان.

وقال محمد الحسناوي (إيماناً منا بدور الفن في الجانب التربوي وخاصة لدى الأطفال سعت شعبة رعاية الطفولة التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في القيام بمهرجان مسرحي على مستوى العراق يتناول القضية الحسينية للطفل، وقد تم اختيار تسعة نصوص مسرحية من أصل أكثر من عشرين نص تنافست للمشاركة في المهرجان، وقد أتممنا والحمد لله كافة التحضيرات ونحن الآن على أتم الإستعداد لاستقبال الوفود من مسرحيين وأكاديميين وضيوف لهذا الكرنفال، هذا وإن العروض المسرحية لا تقتصر على الوفود المشاركة وإنما الدعوة عامة للجميع لحضور فعاليات المهرجان). وعن الأسباب التي دفعت الشعبة للقيام بمهرجان كهذا
أضاف الحسناوي لوكالة نون (إن الأعمال المسرحية جانب فني مهم يمكن تسخيره في طرح المواضيع الحسينية المقدسة وخاصة لدى الأطفال، كما يمكن من خلال هذا المهرجان أن نرفد المكتبة المسرحية بكتابات ونصوص خاصة بذلك، إضافة إلى دعم الكتاب والممثلين إلى التوجه إلى العمل المسرحي الديني الهادف). ويعدّ هذا المهرجان هو الأول من نوعه في العراق والوطن العربي الذي يتناول القضية الحسينية في مسرح الطفل حصراً. ويتضمن حفل الإفتتاح عرض أوبريت (لا ننسى حسين)من إنتاج شعبة رعاية الطفولة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وسيكون عرض هذا العمل على شرف المهرجان بالاضافة الى عرض مسرحية (شمس) من محافظة كربلاء، بالإضافة إلى بعض الكلمات الإفتتاحية”

اترك ردا