2 - الصفحة السياسية عام

رئيس الوزراء خلال لقاءه بالحكيم: اقتربنا من حسم ملف الوزارات الامنية وقصف داعش زاد بنسبة 20%

 

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال لقائه برئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم، أن الحكومة اقتربت من حسم مرشحي الوزارات الامنية، مبينا أن هناك نقاش مع رئيس البرلمان لعقد جلسة للتصويت على وزيري الداخلية والدفاع، فيما اكد ان الطلعات الجوية ضد اوكار تنظيم “داعش” زادت بنسبة 20% خلال الفترة الاخيرة.

وقال مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في بيان نشر على موقعه الالكتروني على هامش لقاء الحكيم بالعبادي، إن “رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم اكد دعمه وإسناده لحكومة الوحدة الوطنية”، مبينا ان “الجانبين بحثا تطورات العملية السياسية والأمنية وملف النازحين وكيفية تخفيف معاناتهم”.

من جهته، قال العبادي خلال البيان إن “لقاءنا بالحكيم وائتلاف المواطن يصب في إطار تقوية التحالف الوطني والعلاقة بين الكتل السياسية على المستوى الوطني”، داعيا الجميع الى “تحمل مسؤولياتهم في دعم الحكومة وإنجاح عملها لان الجميع حاضر فيها”.

واضاف العبادي أن “ملف الوزارات الأمنية سيحسم قريبا”، مشيرا الى ان “هناك نقاش مع رئيس البرلمان سليم الجبوري لعقد جلسة للتصويت على وزيري الداخلية والدفاع”.

وتابع العبادي ان “الدعم الدولي يزداد يوما بعد اخر، لان العراق يقاتل داعش نيابة عن العالم”، مشددا على ضرورة “احترام السيادة العراقية ووحدة اراضيه، لوجود اي قوات أجنبية على الأرض”.

وتابع رئيس الوزراء أن “الطلعات الجوية زادت بنسبة 20٪ عن الفترة السابقة، وهي طلعات مركزة على تواجد عناصر تنظيم داعش”، لافتا الى ان “القوات العراقية والحشد الشعبي الذي يعمل تحت إمرة الجيش ومظلة الدولة، قادرة على دحر داعش، الا انها تحتاج فقط الى الغطاء الجوي والاسلحة والمعدات”.

ودعا العبادي الكتل السياسية والسلطات الثلاث الى “التعاون فيما بينها لانجاح برنامج الحكومة”، لافتا الى ان “داعش مازال يعمل على الحرب النفسية”.

اترك ردا