8 - رياضة عام

المنتخب الياباني يتغلب على المنتخب العراقي في بطولة امم اسيا

نجح منتخب اليابان في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب على العراق 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد بريسبان، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا 2015.

وسجل منتخب اليابان هدف الفوز الثمين في الدقيقة 23 عبر ضربة جزاء نفذها كيسوكي هوندا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضا فوز الأردن على فلسطين 5-1 على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من العراق والأردن، في حين بقي رصيد فلسطين خاليا من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين الماضي فوز اليابان على فلسطين 4-0 في نيوكاسل، والعراق على الأردن 1-0 في بريسبان.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الأردن مع اليابان على ستاد ريكتانغولار، والعراق مع فلسطين على ستاد كانبيرا.

وجاءت بداية اللقاء متكافئة من الفريقين مع بعض الأفضلية لصالح اليابان التي سنحت لها أولى الفرص في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة شينجي كاغاوا من طرف منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم.

ثم جاءت فرصة جديدة لليابان عندما أرسل يوتو ناغاتومو تمريرة عرضية من الجناح الأيسر وصلت على القائم البعيد إلى كيسوكي هوندا ليحولها برأسه قبل أن يتدخل القائم ويحرمه من التسجيل (16).

وحصلت اليابان على فرصة أخرى عندما أرسل ياسوهيتو ايندو تمريرة عرضية متقنة وصلت إلى تاكاشي اينوي ليسدد كرة تألق الحارس جلال حسن في التصدي لها، ولكن الكرة وصلت إلى كيسوكي هوندا الذي تعرض للإعثار من قبل مدافعين عراقيين فاحتسب الحكم ضربة جزاء.

ونجح هوندا في افتتاح التسجيل من ضربة الجزاء ليمنح اليابان التقدم في النتيجة بعد مرور 23 دقيقة.

واستمر التفوق الياباني في اللعب، رغم محاولات لاعبي العراق الانطلاق نجو الهجوم، ولكن دون فعالية تذكر في الثلث الأخير من الملعب.

وكانت أخطر فرص العراق في الشوط الأول عند الدقيقة 43 بعدما انطلق أمجد كلف في الجناح الأيمن قبل أن يرسل تمريرة عكسية وصلت إلى يونس محمود ليسدد كرة نجح الحارس الياباني ايجي كاواشيما في السيطرة عليها.

وفي بداية الشوط الثاني ضاعت فرصة خطيرة على اليابان عندما سدد هوندا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتدت من العارضة (47).

وبدأ منتخب العراق بشن الهجمات بعد ذلك خاصة عبر انطلاقات علي عدنان وأمجد كلف، في حين اعتمد منتخب اليابان على الهجمات المرتدة الخطيرة والتي كاد يضيف الهدف الثاني من خلالها عندما انطلق شينجي كاغاوا وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى هوندا الوحيد ليسدد كرة ارتدت من القائم (65).

وسنحت فرصة جديدة في الدقيقة 72 عندما استلم كاغاوا الكرة في منطقة الجزاء وسددها قوية نجاح الحارس جلال حسن في إبعادها بصعوبة. ورد المنتخب العراقي عبر تسديدة أحمد ياسين من خارج منطقة الجزاء والتي سيطر عليها كاواشيما بسهولة (73).

وفي الدقيقة 88 كانت آخر فرص اليابان عبر تمريرة كاغاوا العرضية والتي تابعها شينجي اوكازاكي وحولها برأسه في اتجاه المرمى قبل أن يتدخل الحارس العراقي وينقذ مرماه.

اترك ردا