4 - المؤسسات والوزارات عام

المرصد العراقي للحريات الصحفية : البيشمركة تفك حصار داعش لفريق عمل قناة الحرة في سنجار

اعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين ان وحدات من قوات البيشمركة فكت حصار تنظيم داعش الارهابي عن فريق عمل قناة الحرة في سنجار بمحافظة نينوى .

ونقل المرصد – في بيان- عن مراسل يعمل بقناة الحرة الفضائية إنه وزميلين له تعرضوا لكمين بينما كانوا يقومون بتغطية فعاليات قوات البيشمركه في قضاء سنجار الذي يشهد منذ عدة أشهر مواجهات عسكرية وحرب كر وفر بين وحدات كردية مقاتلة وعناصر التنظيم المتشدد الذي إحتل القضاء والمناطق المحيطة به ونفذ عمليات إبادة منظمة لأتباع الديانة الأيزيدية هناك. وقال المراسل محمد فاضل للمرصد إنه وزميلين له دخلوا برفقة عدد من عناصر البيشمركة الى وسط سنجار بينما كانت الأمور لاتشي بوجود تحركات مريبة أو معارك عنيفة وكان الهدوء يسود الجبهة عند الساعة الثالثة من بعد ظهرأمس السبت الا انهم فوجئوا بسيل من رصاص القناصة من على إحد المرتفعات القريبة الذين يبدوا انهم رصدوا كاميرا التصوير فحاولوا ضرب الفريق بأسلحة قنص وقذائف دوشكا ثقيلة .

واوضح إن أحد عناصر البيشمركة قام بحمايتم ومشاغلة مصدر الرصاص بشكل مباشر حتى استشهد بإحدى رصاصات القنص وقال ان حصار داعش لنا دام لأكثر من ساعة وسط إطلاق نار كثيف وعنيف تخلله تراشق بالأسلحة الخفيفة والقنص المتبادل حتى وصلت تعزيزات من البيشمركة الى المكان وتمكنوا من مواجهة عناصر التنظيم وقتلوا عددا منهم واجبروا الاخرين على الهرب وفكوا حصار الارهابيين عنا.

وعبر المرصد العراقي عن ارتياحه لنجاة الزملاء في قناة الحرة وثمن موقف عناصر البيشمركة مجددا مطالباته السابقة للزملاء المراسلين الحربيين والمصورين في الميدان بتوخي المزيد من الحذروعدم الإبتعاد عن الوحدات العسكرية التي يرافقونها مهما كانت الأسباب ليتجنبوا الخسائر التي يمكن أن تلحق بهم او الوقوع في كمائن الاعداء.

اترك ردا