1 - أنشطة مؤسسة دعم الدولة عام

المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية تحضر مهرجان “العراق ينتصر”

وكالة دعم الدولة / خاص
اقام البيت الثقافي في مدينة الصدر التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة / وزارة الثقافة مهرجان “العراق ينتصر” على قاعة البيت الثقافي في منتدى شباب جميلة وتحت شعار “بحشدنا ترتقي الثقافة” وبحضور وفد المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية وشخصيات ثقافية واجتماعية وعدد من المسؤولين والقادة الامنيين والعسكريين وقادة الحشد الشعبي وفصائل المقاومة وكذلك منظمات المجتمع المدني اضافة الى وجهاء وشيوخ العشائر وصحفيين وشعراء ومثقفين وعدد من وسائل الاعلام.

وابتدئ الحفل بعزف النشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق، بعدها رحب الاستاذ محمد دهش مدير البيت الثقافي بالسادة الحضور من خلال كلمته التي تطرق فيها ايضا الى بطولات وتضحيات ابطال الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية ودورهم المشرف في تحرير مدن العراق المغتصبة في صلاح الدين والانبار وغيرها.
ثم القى الاستاذ صلاح بوشي سفير الثقافة العربية كلمته التي اثنى فيها على شجاعة وبسالة ابناء الحشد الشعبي المقدس، وتصديهم البطولي للعصابات الارهابية الداعشية، مضحين بدمهم الطاهر من اجل العراق وشغبه.
مبينا: الدور الكبير الذي لعبه الشهداء على مدار التاريخ واثره في رسم الخارطة الحقيقية للبلد.
ثم القيت عدد من القصائد الشعرية التي تغنت بحب الوطن وذكر بطولات وامجاد الشهداء والمقاتلين الذين يدافعون عن البلد ومقدساته.
واكد الاستاذ علي يعقوب المستشار الاعلامي للمؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية: ان هذا المهرجان يمثل وفاءا للشهداء الابرار الذين ضحوا بدمائهم من اجل عزتنا وكرامتنا، وان حضورنا اليوم يمثل تجسيدا لكل المعاني الخيرة والنبيلة في الحياة.
كما تخلل المهرجان عرض عدد من الافلام السينمائية والوثائقية ومنها الفلم الرائع حول اصغر شهيد في الحشد الشعبي، الذي ترك مقاعد الدراسة واحلام الصبا والشباب، مفضلا مقاتلة الارهابيين والاستشهاد.
بعدها تم افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للمصور الصحفي صباح الزبيدي الذي جسد فيه بطولات ابطال الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية في الدفاع عن العراق وشعبه.
وفي ختام المهرجان تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على الحاضرين.

اترك ردا