1 - أنشطة مؤسسة دعم الدولة عام

المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية تشارك في الندوة الحوارية التي اقامتها منتدى الاعلاميات العراقيات

 

اقام منتدى الاعلاميات العراقيات ندوة حوارية موسعة ضمن حملة شهرزاد لتعبئة الاعلام والرأي العام لمكافحة العنف ضد النساء والفتيات على قاعة النادي الثقافي النفطي في بغداد بمشاركة وفد المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية برئاسة الاستاذ وسام الدراجي وعدد من اعضاء المؤسسة.

وجرى خلال الندوة عرض فيلم وثائقي تحت عنوان (شهرزاد) الذي يصور حالات الظلم والاضطهاد التي تتعرض لها النساء والفتيات من قبل تنظيم داعش الارهابي،

بعد ذلك جرى مناقشة واقع حال المرأة العراقية وسبل النهوض بمستواها وكيفية ضمان حقوقها ومنع التجاوزات والاعتداءات التي تتعرض لها بين فترة واخرى جراء التنظيمات الارهابية المجرمة التي لا تعترف بكل القيم الانسانية وحقوق المرأة.

واوضح الاستاذ وسام الدراجي: ان المرأة عضو فاعل ومهم في المجتمع العراقي، ولها دور كبير في بناء الاسرة وتربية الاجيال، لذلك يجب علينا جميعا مراعاة حقوقها، ومنع كل صور العنف والاساءة التي تتعرض لها.

وفي ختام الندوة، تم الاتفاق على جملة من التوصيات المهمة التي من شأنها الارتقاء بحال المرأة ووضعها الاجتماعي، وتطوير قابلياتها ومؤهلاتها لكي تستطيع الدفاع عن نفسها وحقوقها.

هذا وحضر الندوة الاعلامية نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات والسيدة ناهدة الرماح والفنانة عواطف نعيم والناشطة هناء ادور وعدد من اعضاء منتدى الاعلاميات العراقيات ومجموعة من الصحفيين والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني.

 

اترك ردا