1 - أنشطة مؤسسة دعم الدولة عام

المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية تحضر المؤتمر الوطني للحريات الصحفية

عقد اليوم السبت المؤتمر الوطني للحريات الصحفية تحت شعار (اعلامنا حرية.. مسؤولية) والذي نظمته نقابة الصحفيين العراقيين وبرعاية السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي وبحضور الكثير من الشخصيات الثقافية والاعلامية والاجتماعية والسياسية اضافة الى حضور رئيس المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية الاستاذ وسام الدراجي.
وجرى خلال المؤتمر مناقشة الكثير من الامور التي تتعلق بالعمل الصحفي وهمومه ومعاناته وتحدياته، ودور الصحافة وكافة وسائل الاعلام في النهوض بواقع البلد وايضاح الحقائق ونقل المعلومات بكل بدقة ومهنية.
وقد اكد نقيب الصحفيين الاستاذ مؤيد اللامي خلال المؤتمر على ضرورة انصاف الصحفيين والاعلاميين وضمان حقوقهم وتوفير جميع الاجواء الملائمة لكي يعمل ويبدع خدمة للاعلام الحر المستقل.
من جانبه اشاد الاستاذ الدراجي بالمؤتمر الوطني للحريات الصحفية، معتبرا انه خطوة مهمة من اجل ضمان حقوق الصحفيين ورفع الظلم الذي يتعرضون له، ودعم المؤسسات الاعلامية لكي تقوم بدورها في المجتمع.
وفي ختام المؤتمر، تم الاتفاق والتفاهم على جملة من المقررات والتوصيات التي تنصف الصحفيين وترد لهم اعتبارهم.
هذا وحضر المؤتمر  عدد كبير من الشخصيات المهمة مثل الاستاذ محمد عبد الجبار الشبوط والنائبة ميسون الدملوجي وعدد كبير من الصحفيين والصحفيات.

اترك ردا