8 - رياضة عام

العراق يواجه الاردن في افتتاح بطولة غرب آسيا الكروية للناشئين

اسفرت قرعة بطولة غرب آسيا الكروية للناشئين لأعمار تحت ١٥ عاما، والتي أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء في قاعة فندق الفنار بالعاصمة الاردنية عن مواجهة قوية تجمع العراق بالبلد المستضيف (الاردن) غدا الاربعاء ، في افتتاح مواجهات البطولة التي ستقام على ملعب البتراء للفترة من 29 تموز الحالي ولغاية 6 آب المقبل بمشاركة منتخبات الاردن، السعودية، الامارات، العراق وفلسطين.

وقال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس البعثة العراقية طارق احمد إن المنتخب العراقي يلاقي نظيره الاردني في الساعة الخامسة من عصر يوم غد الاربعاء ، في افتتاح البطولة الاقليمية للناشئين ، فيما  يلعب في الساعة السابعة من نفس اليوم منتخبا فلسطين والامارات ، فيما يكون المنتخب السعودي في حالة انتظار.

واضاف احمد في تصريح صحفي ” ان يوم الجمعة المقبل يشهد اقامة مباراة  السعودية وفلسطين ، والثانية وتجمع الامارات والاردن ، ويكون العراق في حالة انتظار .

وتتواصل البطولة يوم الاحد المقبل حيث يلعب بالمباراة الاولى منتخبا فلسطين والاردن ، وتليها مباراة السعودية والعراق ، ويكون الامارات في حالة انتظار ، ويلعب يوم الثلاثاء المقبل الامارات والسعودية ، فيما يلعب في الثانية العراق وفلسطين ، ويكون الاردن في حالة انتظار ، وتختتم المباريات يوم الخميس 6 آب المقبل بلقاء العراق والامارات ، ويلعب في الثانية الاردن والسعودية ، ويكون فلسطين بحالة الانتظار”.

وأوضح، احمد ”  أن  نظام البطولة بنسختها الخامسة يكون عبر لعب المبارايات بالدوري لمرحلة واحدة ، ويفوز باللقب الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط، ويشارك العراق ايضا في فعاليات هذه النسخة بتواجد الحكام العراقيين فلاح عبد حكماً للساحة ، وسعد داوود حكماً مساعدا “.

واشار احمد ” ان بعثة المنتخب العراقي للناشئين وصلت مساء امس الاثنين الى العاصمة الاردنية عمان ، وخاض الفريق وحدتين تدريبية تأهبا لملاقاة المستضيف الاردني عصر الغد ، ويتمتع الجميع بمعنويات عالية ، بقيادة المدرب قحطان جثير ، ويأمل تحقيق افضل النتائج ، والسعي لخطف لقب البطولة “.

يذكر أن وفد منتخب الناشئين يتألف من طارق احمد رئيساً ، ويضم في عضويته يحيى كريم محسن مشرفاً ، وعبدالجليل صالح مديراً للفريق، وقحطان جثير مدرباً ، وغالب عبدالحسين ، ومؤيد جودي ، واحمد جمعة مدربين مساعدين، وحسين جبار مدرباً لحراس مرمى، وبدران عبدالرزاق طبيباً ، اضافة الى (23 ) لاعباً .

وسيق لمنتخب الناشئين العراقي ان أنهى معسكرا تدريبيا في تركيا ، استمر لمدة 15 يوما خاض خلاله عددا من المباريات التجريبية استعداداً لغرب اسيا بالاردن.

اترك ردا