8 - رياضة عام

العراق يلاعب سوريا في ملعب البصرة بمباراة رفع الحظر الدولي

علن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان المنتخب العراقي سيلاقي نظيره السوري في 27 حزيران المقبل ، على ملعب المدينة الرياضية بالبصرة في المباراة الودية التي قبل الفيفا باجرائها قبل الشروع برفع الحظر الكروي .

واضاف مسعود في تصريح صحفي ” ان المباراة الودية التي ستجمع المنتخبين العراقي والسوري ، ستكون تحت بحضور ممثلي الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم ، من اجل متابعتها ، وتقيمها تنظيمياً وأمنياً ، ورفع تقارير الى الفيفا ، والاسيوي ، تمهيدا لرفع الحظر عن الملاعب العراقية “.

من جانبه استقبل وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في مكتبه رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ، وتم خلال اللقاء بحث الاستعدادات الجارية لاقامة المباراة الودية الدولية التي ستمهد الطريق لرفع الحظر الرياضي عن الملاعب العراقية.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة ” ان الوزير عبطان ورئيس الاتحاد مسعود اتفقا على اجراء المباراة في ملعب المدينة الرياضية في البصرة ، وتجمع المنتخب العراقي مع شقيقه السوري في الـ27 حزيران المقبل ، والتي ستتزامن مع شهر رمضان المبارك وتقام بعد الافطار ، وان الوزارة وضعت برنامج عمل بالتنسيق مع اتحاد الكرة لاخراج المباراة المنتظرة بافضل صورة ، لاسيما وانها ستكون تحت انظار لجنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، الذي سيرسله لغرض السماح بعودة المباريات الكروية الى الملاعب العراقية”.

واوضح البيان ” تم تهيئة الجوانب الفنية ، والادارية لاكمال جهوزية ملعب المدينة الرياضية في البصرة ، الذي يتسع لـ65 الف متفرج والذي سيستقبل يوم غداً السبت مباريات الدوري الممتاز ، لتكون بروفة مهمة في طريق انجاح الحدث الرياضي الكبير”.

اترك ردا