2 - الصفحة السياسية عام

العبادي يجتمع بقيادة العمليات المشتركة للإطلاع على واقع المعارك في بيجي والبغدادي

اطلع رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، خلال اجتماعه بقيادة العمليات المشتركة على اخر تطورات الاوضاع الامنية والحرب التي تخوضها القوات العراقية البطلة ضد عصابات داعش الارهابية ومتابعة محاور قتال تنظيم داعش الارهابي في بيجي والبغدادي والانبار.

واشار العبادي الى ان “المعارك التي تخوضها قواتنا الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر ضد تنظيم داعش الارهابي تمثل حالة من التلاحم البطولي بين قواتنا الامنية والمواطنين وان الجميع ادرك ان تنظيم داعش يمثل خطرا على جميع العراقيين لانه قتل وهجر العراقيين من جميع المكونات وان الوقت حان لكي يتم سحق هذا التنظيم الارهابي”.

وأكد ان “التنظيم الارهابي يستخدم حرب العصابات وهو يناور في عدد من المحاور ولكن قواتنا الامنية وابطال الحشد الشعبي وابناء العشائر يتصدون له وحققوا العديد من الانتصارات عليه وسنبذل ما في وسعنا لتحقيق النصر النهائي على هذا التنظيم الارهابي”.

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من خمسة اشهر ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

اترك ردا