2 - الصفحة السياسية عام

العبادي يأمر بفتح معسكر الحبانية لاستقبال متطوعي العشائر

أكد عضو مجلس محافظة الانبار أركان خلف الطرموز، الأحد، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بفتح معسكر الحبانية لاستقبال متطوعي العشائر، فيما أكد أن العبادي تعهد بتسليحهم وتوفير احتياجاتهم.

وقال الطرموز إن “اجتماعا عقد في بغداد، مساء أمس، وحضره وزراء وبرلمانين وحكومة الانبار مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع ومستشار الأمن الوطني وبحضور السفير الأمريكي لغرض التباحث بالأزمة الأمنية”.

وأضاف الطرموز، أن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر خلال الاجتماع بفتح معسكر الحبانية أمام مقاتلي العشائر للتطوع بالحشد الشعبي وتعهد بتوفير الأسلحة وجميع احتياجاتهم وكل متطلباتهم”.

وتابع الطرموز، أن “رئيس الوزراء وافق على عودة الضباط من الجيش السابق الى المؤسسات العسكرية وخاصة الجيش والالتحاق بمعسكر الحبانية”.

وأوضح الطرموز، أن “محافظ الانبار صهيب الراوي طالب العبادي خلال الاجتماع بالحصول على تخويل بجميع صلاحيات اللجنة العليا لإيواء النازحين والمهجرين، فضلا عن تخصيص مبالغ من موازنة عام 2015 لدعم الملف الأمني فيؤ المحافظة”.

وكان محافظ الانبار صهيب الراوي أمر، السبت (11 نيسان 2015)، أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بنقل كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة الى الانبار بالسرعة الممكنة.

اترك ردا