4 - المؤسسات والوزارات عام

الصحة تعد خطة طبية لزوار الاربعينية، والسكك الحديدية تُسير قطاراتها الجديدة لنقلهم مجانا

اعدت وزارة الصحة خطة الاسناد الطبي الخاصة بالزيارة الاربعينية .

وقال مدير مركز العمليات في الوزارة الدكتور عدنان محمد علي : ان “تلك الخطة تتضمن تجهيز المستشفيات بالأدوية والمستلزمات الطبية  المنقذة للحياة ونشر سيارات الاسعاف من داخل الطوق الامني لمدينة الكاظمية بواقع 17 سيارة داخل ذلك الطوق و8 مفارز متوزعة في المناطق المهمة فضلا عن  نشر 67 سيارة اسعاف على طول الطرق التي يسلكها الزائرون من بوابة بغداد الى منطقة المحمودية لتضلع دائرة صحة بابل بمهامها في المناطق الواقعة الى الجهة الشرقية لمدينة كربلاء”.

وأشار محمد علي الى “تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين وزارة الصحة ووزارتي الداخلية والدفاع لتسهيل مهمة وصول الفرق الطبية والجراحية فضلا عن المتطوعين الى كافة مناطق المحافظة”.

وكشف محمد علي عن ان “فرقا طبية تتكون من 82 طبيبا في مختلف الاختصاصات ستصل محافظة كربلاء اعتبارا من اليوم الاربعاء وحتى انتهاء مراسيم الزيارة مشيرا الى ان “تلك الفرق سيتم توزيعها على مستشفى الحسين ومستشفى السفير ومدينة الزائرين”.

وأضاف ان “فريقا من قسم السموم في وزارة الصحة سيتوجه اعتبارا من اليوم ايضا الى محافظة كربلاء فضلا عن توجه فريق من الصحة العامة لمراقبة الاغذية ومياه الشرب المقدمة للزائرين”.

وأشار مدير مركز العمليات في وزارة الصحة الى ان “الوزارة ستقوم بإرسال 150 الى 200 مركبة سعة 10 راكب فما فوق لنقل الزائرين بعد انتهاء مراسم الزيارة الاربعينية من محافظة كربلاء الى محافظة بابل لتضطلع قيادة عمليات الفرات الاوسط بدورها في نقل الزائرين الى محافظاتهم”.

على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لسكك حديد المنطقة الجنوبية عن الشروع بتسيير قطارات لنقل الزائرين مجانا من البصرة الى  كربلاء المقدسة وبالعكس، مشيرا الى ان الشركة قررت الغاء العمل بالقطارات القديمة والاعتماد بشكل كلي على القطارات التي وصلت مؤخرا من الصين.

وقال مدير سكك المنطقة الجنوبية المهندس هادي شلال في تصريح  لراديو المربد ان “الشركة العامة لسكك الحديد استلمت 7 قطارات جديدة متكاملة من مجموع 12 قطار تم التعاقد عليها مع جمهورية الصين الشعبية، مبينا ان “القطارات الخمس المتبقية ستصل تباعا خلال الايام القليلة المقبلة”، مشيرا ان “سكك الحديد ستباشر بنصب قضبان جديدة لسكة الحديد الممتدة من محطة قطار البصرة حتى محافظة الديوانية لتتمكن من تسيير اكثر من رحلة يومية لنقل المسافرين بين بغداد والبصرة، مؤكدا على “اكمال الخط السككي لقطارات البضائع بين ميناء ام قصر باتجاه العاصمة بغداد مرورا بمحطة قطار الشعيبة”.

اترك ردا