عام فنون ومسرح

السينما والمسرح تعقد اجتماعاً بشأن المهرجان السينمائي الأول ضد الإرهاب

عقدت دائرة السينما والمسرح، يوم السبت الماضي، اجتماعاً موسعاً بين مجموعة من المختصين السينمائيين ورجال أمنيين للتباحث بشأن الأعمال السينمائية المؤمل تقديمها في المهرجان السينمائي العراقي الأول ضد الإرهاب والذي من المؤمل أن ينطلق للفترة من 8 ولغاية12/ 10/ 2015.

وأكدّ مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة رئيس المهرجان إسماعيل الجبوري على ضرورة فتح الباب على مصراعيه لكلّ الكتاب والفنانين، لأنه مهرجان وطني، مبيناً إنّ هذا المهرجان يعدّ الأول من نوعه لا في العراق فحسب بل على مستوى المنطقة والعالم.

وأوضح الجبوري بإنّ الدائرة ستقوم بإنتاج السيناريوهات الفائزة التي تم إيصالها للخبراء الأمنيين للإفادة من تجاربهم وخبرتهم في مكافحة الإرهاب، مؤكداّ إنّ السيناريوهات الفائزة هي : “سكايب” للكاتب والمخرج ذو الفقار المطيري، و”يبتسم” لمحمد الإمارة، و”إجازة” للمخرج حيدر دفار، و”ذاكرة الدم” لسيف صباح.
ودعا الجبوري إلى أن تكون الأفلام التي تشارك في المهرجان بمستوى الحدث؛ لأن هذا المهرجان يشكل الداعم الإعلامي الأساسي للجهود القتالية التي تبذلها القوات المسلحة وأبناء الحشد الشعبي وكلّ الغيارى العراقيين الذين يتصدون اليوم للقوى التكفيرية وفي مقدمتها داعش.

اترك ردا