4 - المؤسسات والوزارات عام

الحشد الشعبي يؤكد استكمال الاستعدادات لتحرير تكريت

كشف امر اللواء الاول في الحشد الشعبي مهدي صالح عبد الواحد عن استكمال معظم الاستعدادات العسكرية لانطلاق العمليات البرية لتحرير مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين بالكامل من مسلحي تنظيم داعش الارهابيين وذلك في وقت تواصل الاجهزة الامنية فيه اجتماعاتها مع قادة الحشد الشعبي لتحديد الموعد النهائي للعملية المتوقع انطلاقها خلال الساعات المقبلة لتحرير المدينة.

وقال عبد الواحد  ” ان طيران التحالف الدولي بدأ بتوجيه ضربات استباقية للإرهابيين المتحصنين في القصور الرئاسية وبعض المناطق الاخرى بناءً على موافقة القائد العام للقوات المسلحة بذلك.

ونفى امر الفوج الاول وجود اي ضغط عربي او دولي لإيقاف العمليات في تكريت مبينا بان ان هذه الانباء عارية عن الصحة وان تأخر القوات الامنية خلال الايام الماضية باتجاه تحرير تكريت جاء نتيجة لورود معلومات باحتجاز داعش لمدنيين كدروع بشرية داخل تلك القصور فضلا عن ان الارهابيين هربوا من مناطق الدور والعلم ومناطق اخرى تم تحريرها الى منطقة القصور وتحصنوا فيها ما دعا الاجهزة الامنية والحشد الشعبي الى التخطيط لوضع خطة كفيلة تؤدي لقتل الارهابيين دون المساس بالمدنيين المحتجزين.

وكان القائد العام لقوات المسلحة حيدر العبادي قد اعلن مساء امس عن بدء مرحلة الفصل الأخير من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين وفق الخطة الموضوعة.

اترك ردا